الرئيسية / غير مصنف / الكالسيوم والبوتاسيوم وصفة سحرية لنوم صحى وهادئ
شخص نائم

الكالسيوم والبوتاسيوم وصفة سحرية لنوم صحى وهادئ

الأرق نتيجة طبيعية لكثرة وتراكم الهموم أو شرب المنبهات بكثرة فى الوقت الذى تحتاج فيه أجسادنا إلى قسط من النوم الصحى والهادئ ويتحكم فى ذلك الأطعمة التى نتناولها سواء كانت صحية أو غير مفيدة .

تقول الدكتورة مها العطار”أستاذ التغذية العامة بجامعة كولومبيا سابقا” الأرق أحد أكبر المشكلات الناتجة عن الطعام غير الصحى، والذى ينتج عنه تقطيع النوم بشكل كبير وهنا يكون من الأنسب تناول الأغذية التى تحتوى على التريبتوفان أو الحمض الأمينى الذى يسهم فى التخلص من مشكلة تقطيع النوم .

وتضيف: تناول الأطعمة التى تحتوى على الماغنسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم يساهم فى استرخاء الجسم والعضلات والتخلص من الصداع أو القلق، بل وبالعكس يسهم فى تحويل مزاجك إلى الهدوء والسكينة المطلوبين لنوم هادئ.

وتتابع: الأطعمة التى تساعد فى الحصول على نوم هادئ طبق الأرز باللبن خالى الدسم وقليل السكر لأنه يحتوى على الكالسيوم اللازم للقضاء على الأرق وأيضا ثلاث حبات من اللوز تساهم بشكل كبير فى التخلص من التشويش الدماغى لأنه يحتوى على مادة الماغنسيوم والموز فهو فاكهة مهمة جدا فى استقرار الأعصاب والراحة إلى حد كبير .

وتنصح أيضا بتناول البيض فى العشاء لاحتوائه على الكالسيوم والبروتينات اللازمين للاسترخاء البدنى والعقلى مع بعض المشروبات الدافئة خاصة فى الشتاء والفاكهة بكل أنواعها تحتوى على نسبة من الماغنسيوم والفيتامينات التى تخلصك من الأرق بشكل سريع .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *