الرئيسية / غير مصنف / وصفات طبيبعة لتغيير لون شعرك بالمنزل
مصفف شعر

وصفات طبيبعة لتغيير لون شعرك بالمنزل

هل تريدين تغيير لون شعرك؟ لعمل ذلك ينبغى عليك أولاً التخلص من لون شعرك القديم، حتى تحصلين على لون صبغة مطابق لما اخترتيه، وتستعرض خبيرة التجميل شيماء القاضى مجموعة من الوسائل والتى تساعدك على تغيير لون شعرك بسهولة.

أولا: اطحنى بعض أقراص فيتامين C، وأضيفى إليها الماء حتى تصبح عجينة، ضعى هذا المزيج على الشعر الرطب، اتركيه لمدة ساعة ثم اشطفيه، كررى هذه العملية مرتين أو ثلاثة فى أيام متتالية للتخلص من لون شعرك.

ثانيا: استخدمى مساج الزيت، الزيت الساخن هو وسيلة فعالة وطبيعية للتخلص من لون الشعر، دلكى البعض من الزيت الساخن بالتساوى على جذور شعرك والأطراف، بعد ذلك لفى شعرك فى منشفة نظيفة واتركيها لمدة ساعة، ثم اشطفى بالماء الساخن، فهذه الطريقة لا تزيل فقط اللون من الشعر ولكن أيضا تغذى بصيلات الشعر الجافة.

ثالثا: صودا الخبز، اصنعى عجينة عن طريق خلط كميات متساوية من صودا الخبز والشامبو الخاص بك، بللى شعرك بالماء الدافئ ودلكى هذه العجينة على جدائل الشعر، اتركيها لمدة خمس دقائق ثم اغسلى جيداً، يجب استخدام هذه العجينة عدة مرات لنرى نتائج فعالة.

رابعا:عصير الليمون، ضعى بعض من عصير الليمون الطازج على شعرك، ثم غطى رأسك مع قبعة الدش لبضع دقائق، وأخيراً اغسلى الشعر بالشامبو مع بعض الماء الدافئ.

خامسا: شامبو ضد القشرة، الشامبو المضاد لقشرة الرأس هو أقوى بكثير من الشامبو العادى، اغسلى شعرك بشامبو ضد القشرة، يمكنك خلط بعض صودا الخبز فى شامبو ضد القشرة لرؤية نتائج أسرع.

سادسا: مزيل لون الشعر، يتوفر فى الأسواق العديد من مستحضرات إزالة لون الشعر المصبوغ، وتتميز هذه المستحضرات بقدرتها على إزالة لون الشعر دون الكثير من المتاعب بعد حوالى من مرة إلى أربع غسلات للشعر.

سابعا: مواد التبييض، يمكنك كحل أخير استخدام المبيضات، مثل ماء الأكسجين وبودرة التفتيح، هذه المواد تقوم بإزالة اللون وتترك شعرك أشقر أو أقرب إلى الرمادى، بعدها يمكنك استخدام صبغة بلون جديد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *