الرئيسية / غير مصنف / أفضل عشر أطعمة لضمان صحة ونضارة البشرة
بشره

أفضل عشر أطعمة لضمان صحة ونضارة البشرة

نشرت مجلة ” جلامور” مقال يضم 10 أنواع من الأطعمة التى تفيد البشرة وتعمل على نضارتها وتغذيتها أولها نبات ” القراص” الذى يزرع فى منطقة البحر المتوسط فله فوائد كثيرة لأنه مضاد للالتهابات، مما يساعد على تهدئة الجلد وتحسين حالته وتنظيفه من الأكزيما وحب الشباب، وبه نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة لذلك فهو قادر على إزالة السموم .

أما نبات ” النعناع” فله فوائد عديدة كتمضيد الجراح والتقليل من حبوب الشباب، ويمكن استخدامه مع الشاى وسيكون له نتائج مبهرة.

و”لبراعم البرسيم” ايضا عدة فوائد للبشرة، فهى تغذيها بشكل كبير لحتوائها على الكالسيوم وحمض الفوليك والماغنيسيوم والمنجنيز والفوسفور والبوتاسيوم والسليكون والصوديوم والزنك وغيرها، فضلا عن توفير مجموعة كاملة من فيتامينات A، B. وهى غير مكلفة ويمكن رش بعضها على طبق السلطة.

وذكر المقال نبات ” جذر الشمندر” الذى يعمل على تطهير البشرة وتنقيتها من السموم والعمل على نضارتها لحتوائها على فيتامين e” a” .
كما الحال مع نبات الشمر الذى له تأثير سحرى على نظافة البشرة لأنه يعمل على طرد السوائل الزائدة والسموم وله أيضا فوائد عديدة للشعر .

وفى حليب الشوفان فوائد لا تعد فهو يحتوى على نسبة عالية من الألياف، وخال من اللاكتوز وبه نسبة كبيرة من فيتامين E وحامض الفوليك، الذى يدعم صحة الجلد .

وللحفاظ أكثر على صحة الجلد والبشرة يجب المداومة على تناول العنب الأحمر الذى يحتوى على مواد كيميائية طبيعية قوية ومواد مضادة للأكسدة التى تعمل على علاج الأمراض الجلدية الالتهابية مثل الصدفية والأكزيما باعتبارها مضادات هيستامين طبيعية، ويساعد العنب أيضا على السيطرة على الآثار الجانبية لتفاعلات حساسية.

وتم ربط نقص فى المعادن مثل الزنك والسيلينيوم بظهور حب الشباب عند بعض المرضى، لذلك يمكنك تعويض هذا النقص بمكسرات اللوز البرازيلى الذى يحتوى على والنحاس، والمغنيسيوم والمنغنيز والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد الضرورية لصحة الجلد .
وأكد المقال على أهمية البقوليات بشكل عام مثل البازلاء والفاصوليا والعدس إذا كنت تريد بشرة نضارة صحية تحتوى على مزيج قوى من الفيتامينات والمعادن فضلا عن احتوائها على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية، التى تساعد على عملية الهضم الطبيعية فى الجسم وإزالة السموم كل هذه الأمور تساعد فى الحصول على بشرة أكثر حيوية ونضارة .

وختم المقال العشرة أغذية المفيدة للبشرة بالماء، فذكر أن نظافة الجلد تبدأ من داخل الجسم، فأرخص الطرق وأكثرها فعالية لمساعدة جسمك على إخراج السموم هى عن طريق شرب الكثير من الماء، ليس فقط ستعمل على رفع نسبة السوائل التى تساعد على إبقاء عقلك يعمل بكامل طاقه، وبالتالى تكون أكثر قدرة على التعامل مع الإجهاد، ولكنها أيضا تغذى الخلايا. فعليك بثمانية أكواب يوميا وأكثر فى الشرب الماء خاصة بعد ممارسة التمارين الرياضية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *