الرئيسية / تكنولوجيا / “كايرو دار” يقدم أشهر 10 هاكرز فى العالم بينهم طفل فى التاسعة
هاكرز

“كايرو دار” يقدم أشهر 10 هاكرز فى العالم بينهم طفل فى التاسعة

فى ظل التطورات التكنولوجية المتعاقبة وسط اختراق الخصوصية وانتهاك المواثيق المنظمة لقواعد التصفح عبر الإنترنت، هناك من يترقب المستخدمين أثناء تجولتهم عبر الفضاء الافتراضى، والمترقبون هم اللصوص الإلكترونيون المعنيين بسرقة ملفات الشخصية أو البريد الإلكترونى أو الحساب على موقع التواصل الاجتماعى “الفيس بوك وتوتير ” من خلال ما يسمى “الهاكر” لصوص الإنترنت ” كايرو دار” يقدم أشهر 10 هاكرز فى العالم :

1. كيفى ميتنيك:
هو أحد أشهر مخترقى الأنظمة، أشتهر باسم Condor وكان أشهر هاكر مطلوب للقبض عليه فى الولايات المتحدة الأمريكية، وتم اعتقاله من مكتب التحقيقات الفدرالى الأمريكى عام1995 بعد مطاردة عنيفة، حيث وجهت إليه عدد لا نهائى من جرائم القرصنة الإلكترونية من بينها تجريمه بالتلاعب الإلكترونى واختراق أنظمة الحاسب لدى بعض المستخدمين، وبعد خمس سنوات تم الإفراج عنه فى عام2000 و فى عام 2002 قام بتأليف كتاب تحت عنوان”” The Art of Deception لخص فيه كل تجربته مع القرصنة، وقيل عنه أنه خطر لدرجة قدرته على بدء الحرب العالمية الثالثة التكنولوجية، بفضل استطاعته على اقتحام أخطر المواقع عبر شبكات الكمبيوتر والهاتف والتى تؤهله للتحكم فى أجهزة الدفاع والأدوات القتالية باستخدام الإنترنت.

2. كيفين بولسن:
شهرته Dark Dante، له قدرة فائقة فى الاستيلاء على جميع خطوط الهاتف، حيث استطاع السيطرة التامة على كل خطوط تليفون إحدى إذاعات ولاية لوس آنجلوس محطة KIISFM”” خلال تنظيمها مسابقة يفوز خلالها المتسابقين بسيارة بورش، حيث قام بولسن بالسيطرة على كل الخطوط من خلال الاتصال على الهاتف للفوز بالسيارة، وتم اعتقاله عام 1991 بسبع تهم، كان من أهمها قرصنة الأسلاك والبريد الإلكترونى واقتحام أجهزة الكمبيوتر والحصول على معلومات سرية عن الأعمال التى يديرها مكتب التحقيقات الفدرالى.

3. أدريان لامو:
هو أمريكى الأصل حصل على اهتمام وسائل الأعلام فى ذلك الوقت، تمكن من التسلل إلى بعض شبكات الحاسب رفيعة المستوى من بينها موقع جريدة نيويورك تايمز وياهو ومايكروسوفت، تم اعتقاله عام 2003 وبعد الإفراج عنه فى 2010 تورط فى قضية ويكيليكس، حيث قام بتسريب مئات الآلاف من الوثائق الحساسة الخاصة بحكومة الولايات المتحدة الأمريكية ليتم القبض عليه مرة ثانية .

4. جون سيتشفير:
اشتهر سيتشفير بسرقة المعلومات الشخصية واختراق الملفات الخاصة على الحاسبات الشخصية، وهو أحدث الهاكرز الذين تم القبض عليهم، حيث تم معاقبته بالسجن لمدة سنوات، وقيل إنه اعترف خلال سجنه فخرا بأنه أحد قراصنة الإنترنت.

5. فلاديمير ليفن:
روسى يهودى الديانة، له شهرة فائقة فى تسلل وسرقة البنوك الإلكترونية، حيث قام بعملية سطو على أموال سيتى بنك بالولايات المتحدة الأمريكية من خلال تحويل الأموال إلى حسابات له فى دول مختلفة مثل أمريكا وإسرائيل وألمانيا، حيث تمكن من تحويل 12مليون دولار عن طريق اختراق حسابات بعض العملاء المساهمين، وتم القبض عليه بعد اكتشاف الجريمة عام 1997 ، وتم الإفراج عنه عام 2000 ، وهو الآن يدير أعمالا خاصة به فى ليتوانيا.

6. فرد كوهين:
هو مهندس كمبيوتر أمريكى والمخترع الأول لفيروس الكمبيوتر والذى بإمكانه تأليف أى حاسب شخصى، وكان اسم أول فيروس اخترعه” Parasitic Application “، لكن الغريب فى حياة هذا المهندس الأمريكى أنه أسس شركة تعمل فى مجال حماية وأمن البيانات والمعلومات من الفيروسات ومواجهتها على الحاسبات الشخصية.

7. مارك آبن:
يعتبر “آبن” أصغر هاكر أمريكى، لأنه تمكن من التسلل إلى الكمبيوترات التى تمكنها الدخول على الإنترنت عن طريق الهاتف الثابت، وهولم يتجاوز التاسعة من عمره، تعلم فى طفولته العديد من لغات البرمجة التى مكنته من السطو على الأجهزة، وتم القبض عليه لمدة35 شهرا فى إحدى سجون الولايات المتحدة الأمريكية.

8. ناهشون إيفن شيم:
كان إيفن عضوا فى فريق الهاكرز الذين كان هدفهم التسلل لكل مواقع وزارات الدفاع فى استراليا للاطلاع على المعلومات السرية عن الأسلحة النووية، ونجح إيفن فى ذلك ولكن استطاعت الشرطة الاسترالية القبض عليه بعد اكتشاف هويته الحقيقية وحكم عليه بالسجن لمدة عام، وأصبح أول من قبض عليه فى استراليا بتهمة الجريمة الإلكترونية.

9. روبرت ت.موريس:
استطاع روبرت أن يصنع أول “دودة” Morris worm مثل ما أطلق عليها أو فيروس، دمر به أكثر من 6000 جهاز كمبيوتر فى عام 1989 ، مما تسبب فى خسائر بملايين الدولارات، وبرر عمله فى ذلك الوقت أنه يريد قياس مدى تحمل الشبكة وأجهزة الكمبيوتر للفيروسات أو المخاطر المحتملة وإحصاء عدد أجهزة الكمبيوتر المتصلة بالإنترنت، ولكن خرجت الدودة عن السيطرة، فكان أول شخص يتهم بإساءة استعمال الكمبيوتر.

10. إيريك كورلى:
كان معروفا كهاكر فى الثمانينيات والتسعينات من القرن العشرين، عرف هذا الشخص باسم مستعار هو Emmanuel Goldstein، رغم إنه كان له الفضل فى اكتشاف طريقة تساعده على فك الشفرات الموجودة على الأقراص الخاصة بالأفلام DVD، إلا أنه طوَّر ذلك وأساء اكتشافه من خلال عمل نسخ مقلدة ومزيفة ونشرها للمستخدمين حول العالم، وتم مقضاته على ذلك.

تعليق واحد

  1. اين تصنيف حمزة بن دلاج الهاكر العربى الجزائري الذي إخترق مواقع حساسة عدة في الو?‌يات المتحدة ا?‌مريكية وتم القبض عليه من قبل الانتر بول والتى عرضت عليه الكيان الصهيوني تحصين ما تبقى لها من بعض المواقع على الشبكة مقابل ا?‌فراج عليه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *