الرئيسية / تكنولوجيا / لندن تستخدم الحرارة الزائدة من مترو الأنفاق لتدفئة المنازل
مترو الخط الثالث

لندن تستخدم الحرارة الزائدة من مترو الأنفاق لتدفئة المنازل

أعلن عمدة لندن “بوريس جونسون” يوم الجمعة، أن الحرارة الزائدة الناتجة من مترو الأنفاق، ومحطات الكهرباء سيتم ضخها إلى منازل المواطنين البريطانيين لتدفئتها، وأضاف أن الهدف من هذه الخطوة هو أننا نأمل فى خفض تكاليف الطاقة، فالشتاء الماضى كان أبرد شتاء مر على لندن منذ عقود، لذلك أردنا أن نفعل شىء من شأنه تقليل قيمة فواتير التدفئة التى يعانى منها سكان لندن .
وذكر موقع ” uk today ” أن الحـرارة الناتجة من المترو ستكفى المنازل المحـلية، وسيتم تمديدها للتوريد لـ 500 منزل آخر فى أيسلينجتون، وتتميز هذه الحـرارة بأنها أرخص ثمنا وتستمر لمدة أطول .
ويعد هذا المشروع هو الأول من نوعه فى أوروبا وهو عبارة عن شراكة بين مجلس أيسلنجتون، وعمدة لندن بوريس جونسون .
مترو الأنفاق فى لندن يولد كميات كبيرة من الحرارة تحت الأرض، سيتم التقاطها عن طريق تكنولوجيا متطورة وستضخ إلى الشبكة الحرارية التى تدفئ المنازل المحلية .
وقال ماثيو بنشرز، مستشار عمدة لندن فى قطاع البيئة والطاقة، : ” نحن بحاجة إلى القيام بكل ما هو ممكن لإنتاج حرارة أكثر أمنا وفعالية من حيث التكلفة والجودة، من خلال دعم الطاقة من مصادر محلية، وشبكات الحرارة الجديدة يمكن أن تقلل من الفواتير كما أنها تخفض انبعاثات الكربون .
فهذا المشروع يهدف للحد من انبعاث ثانى أكسيد الكربون بنسبة 60 فى المائة، ومن المفترض أن يتم إنتاج 25 فى المائة من الطاقة فى لندن من مصادر محلية بحلول عام 2025.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *