الرئيسية / غير مصنف / الضغوط النفسية وسوء التغذية والمشروبات الغازية وراء اضطرابات الدورة الشهرية
بنت جميله قمر

الضغوط النفسية وسوء التغذية والمشروبات الغازية وراء اضطرابات الدورة الشهرية

أكدت الدكتورة رحاب عبد الله أخصائية أمراض النساء والتوليد، أن فترة الدورة الشهرية تحدث مرة كل 28 يوم، بداية من يوم بدأ تدفق الدم فى الدورة الشهرية، وقد يصاحبها آلام بسيطة أو تشتد بالتدريج، ويمكن حساب موعد الطمث من خلال تقديم يومين عن الموعد الذى جاءت فى الشهر السابق.

وتابعت رحاب، مثلا إذا كان موعد الطمث يوم 5 فى الشهر، فسيكون الموعد المحتمل يوم 3 من الشهر التالى، إلا إنه قد تحدث اضطرابات وخاصة فى بداية البلوغ فقد تتأخر، أو قد تقل المدة.

وأشارت، إلى أن هناك هواجس قد تواجه الفتيات فى بداية البلوغ بسبب اضطراب الدورة الشهرية، حيث أن هناك بعض العوامل التى قد تؤدى إلى تأخر الطمث مثل، الضغوط النفسية والعصبية، وقد يؤدى إلى إحداث خلل بالساعة البيولوجية بجسم الفتيات، مسببة تأخر الطمث.

وأوضحت رحاب، إلى أن وزن الفتاة قد يكون له علاقة باضطرابات الطمث، وليس الوزن الزائد فقط هو المعرض لتأخر الطمث، بل الجسم النحيف أيضا قد يسبب اضطرابات بموعد الطمث، بالإضافة إلى أن سوء التغذية وعدم تناول طعام صحى وتناول الأطعمة المشبعة بالدهون كالأطعمة السريعة، أو تناول المشروبات الغازية، سببا رئيسيا وراء اضطرابات موعد الدورة الشهرية، فضلا عن حدوث الآلام شديدة أثناء نزولها.

للمزيد من أخبار “كايرو دار”:
◄بالصور والفيديو .. زعيم كوريا الشمالية أعدم زوج عمته حيا برميه للكلاب الجائعة
◄بالفيديو.. الحكومة السعودية تهدم “فندقا” بجوار الحرم فى وقت قياسى
◄بالفيديو .. ميسى يتفوق على الحارس الآلى
◄أشهر سحرة العالم.. يُخفون تمثال الحرية..ويخرجون قلوبهم بأيديهم “ملف تفاعلى”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *