الرئيسية / غير مصنف / تعرف على علامات “الوسواس القهرى” وتجنب ممارساته
معرفة نوع شخصيتك من نظرتك للمرآة

تعرف على علامات “الوسواس القهرى” وتجنب ممارساته

هل لديك وسواس قهرى، انتظر قبل أن تجيب عن هذا السؤال، عليك أن تعرف ما هو الوسواس القهرى، وما هى مظاهره أو السلوكيات التى تلازم الشخص الوسواس.
شرحت مجلة “ويلكم هيلث” على لسان الدكتور جيف زيمانسكس، المدير التنفيذى لمؤسسة الوسواس القهرى الدولية، أن هناك أنماط تشير إلى اضطراب عقلى كامل، و هو الأكثر شيوعا بين مرضى الوسواس القهرى، وعن مظاهر أو سلوكيات الوسواس، يقول: “إذا كنت تقبل على غسل اليدين، بطريقة غير طبيعية وأكثر من مرة، ويلازمك الخوف من انتشار الأمراض، حتى بعد غسل يديك فهى إشارة لإصابتك بالوسواس.
يضيف، التنظيف الدائم للمنزل، والشعور بعدم النظافة رغم التنظيف المستمر، مع الاستمرار لساعات طويلة فى التنظيف، وإذا كنت ممن يفحصون الأشياء أكثر من مرة، خاصة إذا أصبح الفحص الدائم أحد الطقوس اليومية التى لا يمكن الاستغناء عنها، فهذه دلائل قوية على الوسواس القهرى.
يسترسل الدكتور جيف، من المعروف لدى الأشخاص المرضى بالوسواس القهرى، إن علاقاتهم بالآخرين تتميز بالقلق الدائم والمستمر، وخصوصا ما ارتبط بعلاقة رومانسية، فإنه يظل دائما القلق عليه، بجانب الشعور بالنفور من المظهر العام لمجرد ظهور حب الشباب، فهو عادة يكون شخص متملق ولديه هوس فى الرغبة فى الظهور بأجمل وأفضل الحالات، حيث أنه يفحص نفسه عند الطبيب أكثر من مرة .
ويشير إلى وسواس التلازم بين السرقة والجرائم، أى الشعور الدائم لدى مريض الوسواس أن هناك متتبع دائما له، حيث يسيطر هذا التفكير على عقل المريض بشكل دائم وخصوصا بوجوده فى أماكن التجمعات.

للمزيد من أخبار “كايرو دار”:
◄أسرار وكنوز النباتات الطبية من برديات المصرى القديم
◄بالصور.. “كايرو دار” فى منزل جمال عبدالناصر فى حى باكوس بالإسكندرية
◄أغلى 10 صفقات فى تاريخ الساحرة المستديرة فى مواسم الانتقالات الشتوية
◄بالفيديو ..شخص يجمع بين أنواع الرقص المختلفة ويبهر الجماهير ولجنة الحكام
◄بالفيديو.. مدارس العقاد بأسوان تغرق فى المياه الجوفية.. والطلاب: نصنع جسورا من الطوب للدخول إلى الفصول
◄بالفيديو.. إطلاق تابلت إسر Iconia B1-720 رسميا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *