احرص على التمارين الرياضية والتخيل لرفع مستوى ذكائك

بالرغم من اختلاف درجات الذكاء من فرد إلى آخر، إلا أنه لا يمكن أن ننكر وجود بعض البرامج التى يمكن الاستفادة منها فى تنمية الذكاء، وصولا لدرجات متقاربة، هذا ما تؤكده سلمى حسن خبيرة التنمية البشرية، حيث يمكن لذكاء الإنسان أن يتطور مع استخدام بعض التمارين.

وتوضح “حسن”، أن هذه التمارين تتنوع بين تمارين رياضية وتمارين خاصة، بتغيير نمط الحياة، بالإشارة لنوعية الغذاء الذى يتم تناوله، والذى يحتوى على العناصر الغذائية الهامة، والمحافظة على سلامة العقل، ومن أهم تلك الأطعمة التى تحتوى على عناصر هامة التوت والسمك، بجانب البيض واللبن.

وتشير الخبيرة فى التنمية البشرية، أن من ضمن التمارين الرياضية التى تساعد على صفاء الذهن، ومن ثم زيادة معدل الذكاء، اليوجا وتدريبات التأمل الذهنى، علاوة على تغيير نمط الحياة، مع تغير الملابس المعتادة من حيث تصميمها الفنى أو نوعيتها، مما يزيد من معدل الذكاء لدى الفرد.

وتضيف “حسن”، أن تمارين التخيل ترفع من مستوى ذكاء الأفراد، وذلك بحسب الدراسات التى قام بها معهد ماكس بلانك للإدراك البشرى وعلوم المخ، حيث أثبتت أن قدرة الذاكرة على الاستيعاب لهؤلاء الذين يتخيلون أحلامهم أفضل ممن لا يحلمون، حيث أنهم أكثر ذكاء من غيرهم.

وتختتم الخبيرة فى التنمية البشرية بالإشارة إلى بعض الأمور التى تقلل من صفاء الذهن ومن ثم معدل الذكاء، من أهمها النوم والعادات السيئة التى تصاحبه، علاوة على تناول المنبهات كالقهوة والشاى فى الساعات المتأخرة من الليل.
للمزيد من أخبار “كايرو دار”:

◄بالفيديو.. “البطاريات الخضراء” مشروع طلابى بـ”هندسة حلوان” للحصول “لاب توب” لا يحتاج للشحن

◄بالفيديو والصور.. رضيع فى “نيويورك” يرعب سكانها

◄ارتداء “بدلة” السيرك والسفر إلى الفضاء ..أغرب أمنيات المساجين قبل إعدامهم

◄احترس من سرقة هاتفك “جلاكسى نوت 3” بنظافته

◄لطلاب الإعدادية: بالفيديو أقوى مراجعة لن يخرج عنها الامتحان بمادة الجبر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *