الرئيسية / غير مصنف / تعرف على أسباب وطرق علاج “فرط التعرق”
شخص

تعرف على أسباب وطرق علاج “فرط التعرق”

يعانى بعض الأشخاص من اضطرابات داخلية، تجعلهم يعانون من فرط التعرق، أو التعرق الزائد عن الحد الطبيعى للإنسان العادى، مما يعرضهم لمواقف محرجه، خاصة من يعانون منه فى الوجه.

وعن أسباب ومشاكل وطرق علاج فرط التعرق، يقول الدكتور حسام أحمد فؤاد، أستاذ الجراحة العامة وعلاج الجهاز الهضمى والمناظير، إن هناك العديد من الأسباب التى تسبب فرط التعرق عند الإنسان، منها زيادة نشاط الغدة الدرقية للمريض.

وأوضح أن زيادة إفرازات الغدة الدرقية تسبب ارتفاع درجة حرارة الجسم، مما يترتب عليه زيادة إفراز العرق لترطيب الجلد، ولكن زيادتها بشكل كبير يتسبب فى مشاكل أخرى.

وأضاف حسام، يحتاج مريض فرط التعرق إلى التأكد من فحص الغدة الدرقية، حتى يمكن وصف العلاج المناسب “حسب الحالة”، لافتا إلى أن الإصابة بالأمراض المعدية مثل “اللوكيميا(سرطان الدم)، والملاريا، أو السرطان، أو حتى الأنفلونزا الشديدة، تؤدى إلى فرط التعرق.

وتابع حسام أن هناك عدة مضاعفات تنتج عن الإصابة بفرط التعرق، منها “انتشار الفطريات والبكتريا بالأقدام على وجه الخصوص، فتظهر الإصابة على شكل نقاط بيضاء أو صفراء على الأظافر بالقدمين، بالإضافة إلى أنه يسبب زيادة التقرحات أو الالتهابات للجروح بالجسم حال وجودها”.

وقال حسام،: “يتم تحديد علاج فرط التعرق بناء على شدة الإصابة، فيوصف العلاج ما بين علاج “موضعى ودوائى” عندما تكون الحالة بسيطة، أو يمكن من خلال علاج “البوتكس”، وهناك “العلاج الجراحى” لتدبيس العصب السبثماوى وذلك فى الحالات الشديدة”.

◄◄للمزيد من أخبار “كايرو دار”:

◄بالفيديو والصور.. شاب مصرى يخترع طائرة هليكوبتر من الحديد الخردة.. تكلفة الاختراع أقل من 25 ألف جنيه وتعمل بدون طيار
◄بالصور.. أغرب خمس صفقات للاعبين فى حرب الانتقالات بالدورى الإنجليزى
◄بالصور.. سامسونج تطلق هاتف “جلاكسىS5 “.. رسميا
◄ننشر الأجزاء المحذوفة من مناهج التعليم بعد تأجيل الدراسة
◄محاضرات طلاب الثانوية العامة
◄محاضرات طلاب الشهادة الإعدادية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *