الرئيسية / سياسة وتاريخ / هتلر النازى.. أعطى المسلمين حقهم فى الصلاة ورفض شرب الخمر
هتلر

هتلر النازى.. أعطى المسلمين حقهم فى الصلاة ورفض شرب الخمر

دائما ما نسمع عن جرائم هتلر النازى فى حق الإنسانية، ولم يخطر ببالنا أن هذا القائد قام بأعمال عظيمة فى فترة تجميعه للجيوش لتوسيع الحكم فى ألمانيا.

وكان هتلر لديه تفكير آخر “كوجهة نظر” فى أن اليهود هم خطر يهدد العالم، ولذلك قام بالمحرقة اليهودية المعروفة، بل وحث المسلمين فى جيشه على محاربة اليهود كما كان يترك المسلمين الألمان لتأدية صلواتهم بحرية فى أى وقت وأى مكان فى ساحة برلين.

وفى يوم من الأيام طلب هتلر من معاونيه بالجيش كلمات قوية ليلقى خطابا للعالم بعد أن زحفت جيوشه لموسكو عام 1945، فدلهم أديب عراقى مسلم يقيم بألمانيا لآية فى قوله تعالى: “اقتربت الساعة وانشق القمر” فبدأ هتلر بها فى أول خطابه.
وكان قسمه فى القوات المسلحة الألمانية أقـَسّم بالله العظيم هذا القـَسّم المقدس، أن أكون مطيعا لكل ما يصدره لى زعيم الرايخ الألمانى وقائد شعبه أدولف هتلر القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأن أكون مستعدا كجندى شجاع للتضحية بروحى فى أى وقت من أجل زعيمى.

والشىء العجيب أن هتلر لم يتعاط فى حياته الخمر، الأمر الذى حاز إعجاب الألمان لشخصيته الملتزمة، وقد وصف أحد الأطباء لهتلر الخمر كعلاج لحالته المرضية التى كان يعانيها بسبب التوتر الشديد والقلق حيث قال للطبيب: “كيف يمكن للمرء أن يحتسى الخمر كدواء وهو لم يحتسيه طيلة عمره؟”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *