“القشرة” سر العلاج.. الثوم يحمى القلب والبطيخ يخفض ضغط الدم

قشور الخضروات، بالطبع تتخلص منها أول بأول جهلا بأهميتها التى تكمن فيها، من هنا يذكر تامر بهنسى استشارى التغذية العلاجية فوائد قشور بعض الأطعمة:

1. البروكولى
رغم جاذبية أوراقه والتى تبدو لذيذة فى الطعم، إلا أن سيقان البروكولى تعد من أهم أجزائه التى لا يمكن إهمالها، حيث تحتوى على كميات أعلى من الكالسيوم، وفيتامين (سى)، كما أنها تحتوى على كمية أعلى من الألياف القابلة للذوبان، ما يعنى الشعور بالشبع لفترة أطول.

2. الثوم
تحتوى قشور الثوم على ستة أنواع مختلفة من مضادات الأكسدة، والتى تساعد على محاربة عملية التقدم بالعمر والشيخوخة، كما أنها تعمل على حماية القلب، ويمكن الاستفادة منه من خلال وضع القليل من زيت الزيتون على نصف فص ثوم، أو رأس كامل منه، ثم يوضع فى صينية الفرن مع أى وجبة، سواء كانت لحما محمرا أو خضراوات.

3. قشر البطاطس:
تعتبر قشرة البطاطس المصدر الرئيس والأساسى للطاقة والنشاط، إذ تعادل حفنة واحدة من قشور البطاطس نصف ما يحتاج إليه الجسم يوميا من الألياف الذائبة فى الماء، ومن البوتاسيوم، والحديد، والفوسفور، والزنك، وفيتامين “سى”، من خلال غليها وهرسها بزيت الزيتون.

4. قشر البطيخ
يتسم بفعالية كبيرة فى علاج خمسة أمراض، هى ارتفاع ضغط الدم المزمن والتهاب الكلى واحتباس البول والاستسقاء والإمساك المزمن.

5. قشر الباذنجان
يحتوى على مركبات ‘باسيولين’ المضادة للأكسدة، فهى تخلص الجسم من الشوادر الحرة التى تتسبب فى الإصابة بالشيخوخة‏، بجانب أنه يحمى جدران خلايا الجسم والدماغ من التلف.

◄◄للمزيد من معلومات “كايرو دار”:

◄تطبيق جديد من جوجل كروم لتصنيف درجة استخدام وسرعة المتصفح
◄تعرف على المواصفات الكاملة لجلاكسى S5 ZOOM
◄لص يطلب من المجنى عليه أن يكتب له شيكا !
◄بالصور.. ضفدع يرقص ديسكو
◄أسرار وطرائف صناعة الأقلام
◄هل سمعت يومًا عن ” أوزة البحر”؟
◄”القرد الوحشى”: عيد صينى للاحتفال بولاء الوالدين ووفاء الأبناء
◄ “يكن”: أول من أنشأ مدارس لرياض الأطفال عام 1918
◄ناهيد رشلان تروى سيرتها الذاتية فى “بنات إيران”
◄بالصور.. السعى نحو السعادة، فيلم يتحدى دموعك!!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *