الرئيسية / منوعات / تعرف مع “كايرودار” على أهم قواعد الإتيكيت فى تربية الأطفال
طفل يذاكر

تعرف مع “كايرودار” على أهم قواعد الإتيكيت فى تربية الأطفال

إن الجمال الرائع لا يقف عند الوجه بل يتعداه إلى الجسم كله، إلى طريقة الجلوس والوقوف، إلى موديل الشعر وطريقة التعبير إلى النظافة والترتيب، لذلك إليك بعض القواعد العامة لما يجب أن تفعليه وتتحاشيه ومن الواضح مؤخرا تدهور أخلاقيات الأبناء بسبب تأثير الأصدقاء أو القنوات الفضائية وكلما تقدم الزمان كلما زادت المشكلة سوءا، والحل ببساطة اتباع قواعد ثابتة فى التربية من أهمها:

*الطفل فى مراحله العمرية الأولى يحتاج إلى معاملة خاصة ترتكز على العادات والتصرفات الصحيحة التى نود تعليمها للطفل، وهناك الكثير من القواعد التى من خلالها تستطيعين أن تتعاملى مع طفلك بطريقة راقية حتى تكسبيه السلوك نفسه.

*هناك كلمتان سحريتان كلمة “من فضلك” عند طلب شىء، وكلمة “شكرا” عند إنجاز الطلب. وأنت تعمل لصغيرك أو صغيرتك معروفا، ينبغى أن تعلمه هاتين الكلمتين لكى تصبح بمثابة العادة له، حيث إنه يجب أن يشعر كل شخص بالتقدير عند القيام بعمل أى شىء من أجل الآخرين وحتى ولو كان هذا الشخص طفلا.

*عودى طفلك استخدام الشوكة فى تناول الطعام، إلا إذا كان الطعام يستلزم تناوله باليد، وكيف يجلس مستقيمًا بالقرب من مائدة الطعام، وأن يضع المنديل المخصص لتناول الطعام على فخذيه، كما جاء فى موقع parents.com.

*لا تعاقبى طفلك بالضرب عند مخالفته لأحد السلوكيات، والأفضل اتباع أسلوب لفت النظر إلى السلوك السليم حتى يلتزم به رغبة فيه لا رهبة منه، وفى الوقت نفسه لا تتساهلى فى الأمور التى تتطلب الحزم عند ملاحظة عصيان طفلك، إنما اتبعى قواعد الإتيكيت حتى فى العقاب.

موضوعات متعلقة
جمالك فى مشيتك.. إتيكيت المرأة الأنيقة فى “المشى”
إتيكيت اختيار الجوارب للرجال والنساء
أغرب عادات وطقوس شعوب العالم
بالصور.. “مصارعة الديوك” تقليد شعبى فى مدغشقر
حلق المرأة رأسها عند وفاة زوجها من أغرب العادات فى الجاهلية
بالصور.. “كيوكينهوف” أروع حديقة زهور فى العالم
أكل رماد الموتى ولحوم البشر والشرب من الجماجم .. أغرب عادات الشعوب حول العالم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *