الرئيسية / طابور الصباح / زيت خشب الصندل لعلاج حب الشباب
بشره

زيت خشب الصندل لعلاج حب الشباب

يعتبر زيت خشب الصندل من الزيوت العطرية التى تدخل فى علاجات مختلفة، فهو يحتوى على العديد من المركبات التى لها فوائد صحية.

وزيت خشب الصندل أيضا يستخدم كأحد المكونات لتصنيع العطور، علاوة على ذلك، فإنه شائع الاستخدام فى العديد من الشعائر الدينية، فقد استخدمه البوذيون للحفاظ على اليقظة أثناء التأمل.

كما استخدم زيت خشب الصندل أيضا فى العلاجات الطبيعية لبعض الأمراض، وللعناية بالبشرة، وللعديد من الصناعات والتى من أهمها صناعة غسولات الفم، معطرات الجو، مزيلات العرق، العطور، الصابون، والكريمات وغيرها.

ولزيت خشب الصندل بعض الخصائص الطبية المذهلة التى تساعد فى جميع هذه الحالات، حيث يعد أحد الزيوت الأساسية المفضلة لدى خبراء التجميل فى الشرق؛ بسبب فائدته ورائحته.

وأثبت زيت خشب الصندل فاعليته فى علاج حب الشباب، حيث تعمل مكوناته الطبيعية والمهدئة والمضادة للالتهاب على القضاء على حب الشباب والبقع البنية، كذلك يستخدم فى علاج حالات الإكزيما وتشقق الجلد وجفافه، لذلك أصبح من المكونات الأساسية لكثير من مستحضرات التجميل العالمية؛ بسبب خصائصه المهدئة ورائحته المحببة التى تدوم طويلا، وذلك وفقا لموسوعة “صحة الإنسان والعلم الحديث” للدكتور حسن أحمد شحاتة.

الموضوعات المتعلقة:

“بياض البيض”.. علاج سحرى للقضاء على حب الشباب

الليمون كلمة السر فى القضاء على حب الشباب

5 طرق منزلية بسيطة تخلصك من حب الشباب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *