الرئيسية / طابور الصباح / فيتامين “ب”.. يحافظ على قوة الذاكرة وسلامتها
بنت شخص يفكر

فيتامين “ب”.. يحافظ على قوة الذاكرة وسلامتها

الإنسان يحتاج إلى الفيتامينات للمحافظة على حسن سير عمل أجهزة الجسم، على الرغم من أنها مطلوبة بكميات صغيرة جدا، وعدم وجود الفيتامينات ينعكس إلى حد كبير على صحتنا.

وأظهرت الدراسات الحديثة أن وجود مستويات عالية من مجموعة فيتامينات “ب” فى الدم، يحافظ على قوة الذاكرة والقدرات الذهنية للإنسان.

أجسامنا ليست قادرة على إنتاج الفيتامينات من تلقاء نفسها، ونحن بالتالى بحاجة إلى الاعتماد على مصادر خارجية لضمان أن الحاجة يتم الوفاء بها.

وكان يعتقد فى وقت سابق أن فيتامين “ب” مجرد فيتامين واحد، لكنه وجد فيما بعد أنه هو الفيتامينات المتميزة كيميائيا، وله فوائد كثيرة.

ووجد العلماء أن أداء الأشخاص الذين يتمتعون بتركيز دم عال من فيتامينات “ب6″ و”ب12” والفوليت، فى اختبارات الذاكرة كان أفضل من أولئك الذين يملكون مستويات منخفضة منها.

وقال الباحثون: “إن الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بهذه العناصر الغذائية يساعد فى تحسين المهارات الذهنية بشكل كبير”
وهذه الأطعمة مثل: الدجاج والأطعمة البحرية والخضراوات الورقية كالأسباراجوس والسبانخ وبرعميات الملفوف (الكبوتشى – الكرنب)، إلى جانب البرتقال والنخالة والخبز الأسمر.

وأشار الخبراء إلى أن وجود كميات كافية وطبيعية من فيتامينات “ب” فى الجسم يقلل من مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية، وذلك وفقا لموسوعة “صحة الإنسان والعلم الحديث” للدكتور حسن أحمد شحاتة.

◄◄◄موضوعات متعلقة:

◄مضغ اللبان والعمليات الحسابية.. طرق لتحسين الذاكرة

◄الإفطار يقوى الذاكرة عند كبار السن

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *