الرئيسية / توب / الذكاء يكمن فى أصابع اليد

الذكاء يكمن فى أصابع اليد

الذكاء سمة يتمنى الكثيرون أن ينعم الله بها عليهم، ولكن يتبادر للذهن سؤال وهو أين يكمن الذكاء فى جسم وإلى أى العوامل يرجع الذكاء من إنسان لآخر؟، هل إلى حجم دماغه أم فى تعريجاتها؟، هل العوامل الوراثية أم فى قدرة الأفراد على التطوير من أنفسهم؟، إنه اللغز الدائم الذى سنظل نبحث فيه ونخرج بالجديد ما حيينا.

يعتقد بعض الباحثين أن الذكاء يكمن فى أصابع اليد، وهذا وفقا لدراسة أجريت ونشرت فى الدورية السيكولوجية البريطانية، حيث أثبتت أن هناك علاقة وثيقة بين طول إصبع السبابة فى اليد اليمنى، وأداء الأشخاص فى اختبارات الذكاء.

بينت الدراسة التطبيقية أن الذكور الذين ثبت طول سباباتهم اليمنى أدوا بشكل أفضل فى الاختبارات الحسابية، على عكس الفتيات اللائى أثبتن أن سباباتهن أقصر، أدوا بشكل أفضل فى اختبارات اللغة.

فسر الباحثون أن الهرمون الذكرى “التيستوستيرون” هو المسبب لطول السبابة، لذلك يكون أطول لدى الذكور عنه فى الإناث ولنفس السبب يكون الذكور أفضل فى الأمور الحسابية عن الإناث.

فى حين يتسبب هرمون الإستروجين فى قصر طول السبابة لدى الإناث وبالتالى انخفاض قدراتهم فى الأمور الحسابية وزيادة قدراتهم اللغوية، وهذا وفقا لما ذكره موقع “How Stuff Works” الأمريكى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *