الرئيسية / توب / تعرف على أعراض أمراض خطيرة لا يمكن تجاهلها

تعرف على أعراض أمراض خطيرة لا يمكن تجاهلها

قد نتجاهل أحيانا العديد من الأعراض المرضية التى نظنها بسيطة وعابرة فلا نستشير الطبيب ونتناساها، إلا أنه فى الحقيقة لابد من عدم تجاهلها لأن بعضها يمكن أن يسبب الإعاقة أو حتى الوفاة.

فقد تتشابه الأعراض مع بعضها فى الأمراض إلا أنها تتطور أحيانا لتكون “إشارة” على وجود مرض مزمن وخطير من الممكن تجنبه، لو تم تشخيصه مبكرا، وإليك بعض تلك الأشياء التى لا يجب أن نتجاهلها والتى يجب علينا عندما تظهر أن نذهب على الفور لاستشارة الطبيب.

أولها “آلام الصدر” الذى يشعر فيه المريض بأن قلبه يعتصر، قد يشير إلى أزمة قلبية، وفى هذه الحالة يجب على المريض أن يفتت قرص “أسبرين”، ويضعه تحت لسانه، ثم يتصل بالإسعاف فورا.

وتشير منظمة القلب الأمريكية إلى أن النساء اللائى يعانين من نفس العرض، يشعرن بالغثيان وألم فى منطقة البطن والصدر، أو الفك أو الرقبة.

وثانيها حدوث “صعوبة مفاجئة فى النطق” قد تكون إشارة لحدوث سكتة دماغية، وقد يصاحبها فقدان للبصر خاصة فى إحدى العينين، وشعور بالدوار بدون سبب واضح، أو حتى صداع مفاجئ.

وثالثها ” البكاء بسهولة” وقد يحدث خاصة إذا صاحبه صعوبة فى اتخاذ القرار، أو فى التركيز وتذكر الأشياء، وإذا ما استمر هذا العرض لأكثر من أسبوعين، فيجب استشارة طبيب نفسى لأنه دليل على إمكانية حدوث اكتئاب مرضى.

 ورابعا “العطش المزمن”، وقد يصاحبه إرهاق غير مبرر، فقد يكون إشارة لمرض السكرى.

وأخيرا مشكلة “وجود دم فى البول” والتى تشير إلى أنه قد يكون دليل على وجود التهاب فى الكلى أو المثانة، لكنه أيضا من الممكن أن يكون دليلا على وجود شىء أكثر خطورة، كوجود حصوة فى الكلى، وهذا وفقا لما ذكره الموقع الأمريكى “Scientific American”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *