الرئيسية / توب /  بالقرآن والسنة والعلم الحديث الجراثيم تموت من العسل
عسل ابيض

 بالقرآن والسنة والعلم الحديث الجراثيم تموت من العسل

فيه شفاء للناس، هكذا قال عنه الله سبحانه وتعالى فى القرآن الكريم، فالعسل له فوائد عظيمة فهو يحمى الإنسان من الأمراض ويحافظ على الجهاز المناعى للإنسان.

وأكدت التجارب العلمية أن الجراثيم التى تسبب الأمراض للإنسان تموت بالعسل، ومن بين هذه التجارب ما قام به العالم البكتريولوجى “ساكيت” الذى قام بزرع جراثيم مختلفة من الأمراض فى مزارع العسل الصافى، ولبث ينتظر، وقد أذهلته النتيجة التى حصل عليها، فقد ماتت جميع هذه الجراثيم، وقضى عليها فى عدة ساعات، فى حين مات أكثرها مقاومة فى مدة أقصاها عدة أيام، لقد ماتت جراثيم الالتهاب الرئوى فى اليوم الرابع من تناول العسل، أما جراثيم الزحار العصوية الشكل، فقد قضى عليها تماما بعد عشر ساعات.

ووفقا لكتاب ثبت علميا لمؤلفه محمد كامل، فإن كل الأبحاث الحديثة تجمع على اعتبار عسل النحل من أهم المواد فاعلية فى معالجة الأنواع المختلفة من فقر الدم، بالإضافة لأثره الكبير فى زيادة كرات الدم الحمراء، وعلاج المصابين بالآفات القلبية وعلاج مرض السل وتقرحات المعدة.

ولعل أول تقرير طبى عن صلاحية العسل هو ما ورد فى  الصحيحين عن ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “الشفاء فى ثلاثة” فى شرطة محجم أو شربة عسل أو كية بنار وأنهى أمتى عن الكى”.

وعند الحاكم وابن ماجة عن ابن مسعود قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “عليكم بالشفاءين العسل والقرآن”.

تعليق واحد

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاكم الله خيرا على هذا الموضوع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *