الرئيسية / توب / بالصور.. موريشيوس.. أرض الألوان السبعة

بالصور.. موريشيوس.. أرض الألوان السبعة

الرمل والجبال بالألون.. أخر افتكاسات الطبيعة.

“أرض السبعة ألوان”.. منطقة حقيقية على الأرض، تقع بالقرب من قرية “تشاماريل” بجزيرة موريشيوس، فى المحيط الهندى، وعلى بعد 2000 كم من الشواطئ الجنوبية الشرقية للقارة الإفريقية .

وتعد هذه المنطقة من أكثر المناطق السياحية جذبًا للسياح فى موريشيوس منذ الستينيات وحتى الآن، حيث تتآلف هذه المنطقة من كثبان رملية بسبعة ألوان مختلفة، هى الأحمر والبنى والبنفسجى والأخضر والزرق والأرجوانى والأصفر، وهى منطقة صغيرة يبلغ مساحتها 7500 متر مربع.

وقد أرجع علماء الجيولوجيا سبب هذه الألوان إلى تحلل الصخور البركانية وامتزاجها بالمياه التى حولتها إلى طين؛ ومن ثم إلى تربة غنية بالحديد المسئول عن ظهور اللون الأحمر، ومادة الألومنيوم المسئولة عن ظهور اللونين الأزرق والأرجوانى، كما أوعز بعض العلماء هذه الألوان بالمنطقة إلى انصهار الصخور البركانية تحت درجات حرارة مختلفة.

وتتميز رمال أرض السبعة ألوان بأنها تتجمع فى طبقات حتى لو اختلطت رمالها، كما أنها لا ينخفض حجمها رغم أمطار موريشيوس الاستوائية الغزيرة، وتهتم بها الدولة اهتمامًا بالغًا، ولا يسمح للسياح بالمشى عليها، حتى أن سياجًا كبيرًا أقيم حولها للاستمتاع بالمشهد الرائع، والأكثر ندرة فى العالم.

download

image

tumblr_la91yiqOn81qbvx8lo1_500

download (1)

download (2)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *