الرئيسية / توب / احرصى على تناول الأطعمة المفيدة للصحة العامة ولإنقاص الوزن
تأكل اكل طعام

احرصى على تناول الأطعمة المفيدة للصحة العامة ولإنقاص الوزن

أكثر ما يزعج السيدات حاليا فى العالم أجمع هو أوزانهن، فالعديد منهن يفشلن فى الحصول على الجسم القياسى الذى دائما يحلمون به، إلا أنهن قد يتناولن فى بعض الأحيان بعض الأطعمة المضرة بصحتهن والتى تزودهن بالسعرات الحرارية دون أن يشعرن، فيجب أن يحرصن على تناول أطعمة مفيدة صحيا وتساعد على إنقاص الوزن والوصول إلى الوزن المثالى.

أولها “وجبات الطعام الجاهزة” التى لا تكتفى باحتوائها على كميات كبيرة من السعرات الحرارية، إلا أنها أيضا فقيرة من حيث العناصر الغذائية الضرورية كالبروتينات والألياف، علاوة على غناها بالكاربوهيدرات لذلك يجب الاستعاضة عنها بتحضير الطعام الطازج فى المنزل.

وثانيها “عصير الفواكه” الذى يعتقد الكثيرون أن تناوله طازجا مفيد فى خسارة الوزن، وهناك بعض أنواع “الرجيم” يبنى عليه بشكل أساسى، لكن العصير الطازج يحتوى على كميات كبيرة من السعرات الحرارية وهذا يجعله خيارا سيئا للأشخاص الذين يريدون خسارة بعض من أوزانهم.

وثالثا “حبوب الإفطار الكاملة الدسم”، فهى تحتوى على كميات كبيرة من السكر الذى يدخل فى تركيب معظم أنواع الحبوب الكاملة، حيث يجب ألا تزيد كمية السكر فى كل وجبة غذائية عن 4 جرامات فقط، وهذا وفقا لما ذكره موقع “Helpguide” للصحة والتغذية.

رابعا “اللبن بنكهة الفواكه” والذى يحتوى هذا النوع من اللبن على كمية كبيرة من السكر، لذلك يجب الامتناع عن تناوله عندما نرغب فى تقليل أوزاننا ويفضل اختيار أنواع أخرى من الألبان منزوعة الدسم.

وأخيرا المعجنات والحلويات المخبوزة التى على الرغم من احتوائها على نسبة ضئيلة من السكريات، إلا أن المكون الأساسى فيها هو القمح الذى يسبب ارتفاع فى مستوى الأنسولين فى الدم ويؤدى ذلك إلى الشعور بالجوع بعد فترة قصيرة من الزمن.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *