الرئيسية / توب / تعرف على اتيكيت تناول الطعام على المائدة

تعرف على اتيكيت تناول الطعام على المائدة

لكل بلد حول العالم عاداتها وتقاليدها التى تميزها عن غيرها من الشعوب الأخرى، ويمثل الاتيكيت عاملا هامًا وسمة مميزة يجب أن يحظى بالاهتمام فى حياة كل فرد. وركزت الدكتورة نادية  الحفنى فى كتاب “فن التعامل مع الآخرين” على بعض النقاط الهامة التى تقابلنا فى حياتنا اليومية، وكيفية التصرف فيها ووفقا لقواعد الاتيكيت المعروفة.

  1. على الجالس أن يشترك فى الحديث مع الأشخاص المجاورين له فى موضوعات مختلفة، مع الاشتراك من وقت لآخر فى الحديث العام، ويجب على أصحاب الدعوة مراعاة عدم تضمنين الحديث نقدا لبلد معين ولا مسئوليها ولا بالنسبة لأشخاص غائبين، لان من المحتمل نقل ما دار بالحديث بطريقة مبالغ فيها.
  2. عندما تضع صاحبة الدعوة الفوطة على الأرجل “منطقة الفخدين” يفعل الجميع مثلها ويبدءون الطعام
  3. يبدأ الطعام بتناول “الحساء” ويقوم الجرسون بسكب الحساء فى الطبق المعد لذلك من الجهة اليسرى لصاحب الطبق، وبعد الانتهاء من التناول يقوم بسحبه من الجهة اليمنى.
  4. عند تقديم السمك يقوم الجرسون بمهمته نفسها التى قدم بها الحساء، ثم يسحب الأطباق بعد ذلك، أما بالنسبة للحوم فلا ضرورة لسحب الأطباق، ومن الممكن استعمالها لأنواع الطعام التالية.
  5. يقدم الكافيار فى علبته الأصلية موضوعا فى منتصف طبق مملزء بالثلج وعليه ملعقة صغيرة، ويؤكل مع التوست والزبد
  6. عند انتهاء الجميع من الطعام تُجمع الأطباق وتوابعها من سكاكين وملاعق وشوك وملاحات، ويتولى الجرسون تنظيف مكانها من الفتات، ثم توزع الأطباق الخاصة بالحلويات والفاكهة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *