الرئيسية / توب / مفاجأة للآباء.. اترك ابنك يلعب فى الطين حتى يقوى جهاز مناعته

مفاجأة للآباء.. اترك ابنك يلعب فى الطين حتى يقوى جهاز مناعته

ينزعج الكثير من الآباء والأمهات عندما يشاهدون أبنائهم الرضع يلعبون فى الطين، فيبعدونهم عن ذلك ظنا منهم أن ذلك سيؤدى بهم إلى طريق غير صحى وإصابتهم بأمراض، على حد اعتقادهم الخطيرة.

ولكن، أثبت العلم الحديث وبالتجربة، وكان هذا مفاجأة لكل الآباء، أن الطين يعمل على تقوية جهاز المناعة، حيث يكسب الطفل الصغير بعض المقومات، التى تعمل على إكسابه جهاز مناعة قوى.

خلصت دراسة حديثة التى أجراها باحثين فى مركز جونز هوبكنز للأطفال، إلى أن الأطفال الذين يلعبون بحرية فى البيئة المحيطة بهم، خاصة المزارع الطينية بدون رقابة أو تشديد من أهلهم، يصبحون أقل إصابة بأنواع الحساسية التى تتفاقم إلى أزمات الربو نتيجة تقوية جهاز المناعة، حيث يصبحون أكثر قوة فى مواجهة الأمراض، وذلك كما أذاعت قناة العربية.
والسبب أن التعرض للبكتريا فى سن اللعب المبكر وبعض المواد المسببة للحساسية كالطين يمكن أن يكون له تأثيرا وقائيا فى تشكيل الاستجابات المناعية للأطفال ضد الأمراض أى أنه يدرب الجهاز المناعى على التصرف بطريقة فعالة.

والدراسة هنا تتحدى خوف الآباء والأمهات، حيث إنها توصلت إلى أن الأطفال الذين قضوا عامهم الأول فى منازل تضم فئرانا وقططا، انخفضت لديهم معدلات الإصابة بضيق التنفس ثلاث مرات، مقارنة بأقرانهم الذين لم يتعرضوا لهذه المواد المثيرة للحساسية مباشرة بعد الولادة، “حيث إن الفئران والقطط والطين” يسببون الحساسية، وذلك بعد إجراء دراسة ميدانية على عينة من الأطفال ذو عمر الثلاث سنوات قدرها 467 طفلا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *