الرئيسية / توب / احذر! المواد الحافظة ومكسبات الطعم والرائحة المضافة على الأغذية الصناعية تسبب السرطان
معلبات

احذر! المواد الحافظة ومكسبات الطعم والرائحة المضافة على الأغذية الصناعية تسبب السرطان

إن السلوكيات والممارسات الخاطئة من بعض أصحاب المصانع تسهم فى إنتاج بعض أنواع السلع الغذائية المصنعة والمحفوظة بشكل سيئ، حيث تلعب دورا مهما فى جعل ما ينتجونه من أغذية ملوثا، بل ويعرض من يتناول تلك الأغذية إلى الإصابة بالأمراض الخطيرة حيث يتعمد أصحاب هذه المصانع إضافة المواد الكيماوية عمدا على الأغذية كلون وطعم ونكهة، لتمييزها بدلا من استخدام المواد الطبيعية.

كذلك تضاف بعض الألوان المصنعة كيميائيا لإكساب المادة الغذائية لونا معينا جذابا كما فى حالة حلوى الأطفال وألوانها المختلفة والجذابة، وتضاف بعض المواد المصنعة كيميائيا إلى الغذاء لإكسابه مذاقا حلوا مثل مادة السكارين، ومادة السيكلاميت التى تستخدم على نطاق واسع فى مجالات صناعات الأغذية المختلفة.

ولقد اتضح أن هذه المواد هى المسئولة عن العديد من أنواع السرطان التى انتشرت فى الآونة الأخيرة، فثبت أن صبغة النعناع الأخضر الصناعية شديدة الخطورة، وكذلك الأمر بالنسبة للصناعات المستعملة فى صنع بعض أنواع الحلوى السكرية وصبغات رقائق البطاطس والألوان المشابهة للون البرتقالى.

ومن أشد المواد المسببة للسرطان وأكثرها فاعلية فى إثارة الورم الخبيث لدى الإنسان “ثنائى ميثيل أمينيو” التى تستخدم لصنع “السمن الصناعى” لإعطائه شكل الزبدة الطبيعى، لخداع المستهلكين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *