الرئيسية / توب / بالفيديو.. حواسنا تختار شريك حياتنا

بالفيديو.. حواسنا تختار شريك حياتنا

نريد دائما أن نصف ذلك الشعور الذى يجذبنا نحو الآخرين بأنه خيالى وعفوى ولا يوصف، يهيم بنا  فى سماء الأحلام، التى لا تعرف أرضاً، إلا أن الحقيقة العلمية تثبت العكس تماما.

أثبت العلم الحديث أن القلب ليس هو المسؤول عن الانجذاب و إنما العقل، الذى يجرى مجموعة من الحسابات الدقيقة فى جزء من الثانية أو بضعة ثوان حتى يترجم هذا الأمر فى النهاية إلى “عملية الانجذاب”.

إلا أننا لا ينبغى علينا أن نقلق من تحول الأمر برمته إلى عالم من الحسابات المزعجة أو العملية المفرطة، فجميع حواسك تتحد حتى تتخذ القرار معك سواء بالإيجاب أو بالسلب، وتكون أولها “العين”.

تختلف مظاهر الجمال والجاذبية و فقا لاختلاف الدول والثقافات حول العالم، و لكنها تتفق جميعا على علامات مثل الشعر الكثيف والبشرة النضرة، فتلك رموز موحدة طالما تدلل على الصحة والشباب، و بالتالى فبمجرد أن تلمح عيوننا تلك المواصفات تستدعى باقى الحواس حتى تقترب أكثر وتكمل عملية التحقيق.

تشتم الأنف رائحة ذلك الشخص، وليس المقصود برائحته العطر خاصته وإنما رائحته هو شخصيا، التى تتمثل فى مادة “الفيرومون”، التى تعتبر تركيبا كيميائياً تعمل كصلة بين الكائنات الحية، ومن ثم يأتى دور الأذن التى تفضل الأصوات الحادة لتنجذب إليها فى حالة الرجال فى حين تنجذب النساء للأصوات المفخمة، وهكذا تتكاتف سائر الحواس حتى تختار أنسب الأشخاص كشريك للحياة، وهذا وفقا لما ذكرته صفحة “Ted Ed”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *