الرئيسية / توب / دراسة.. احذر التوتر تجنبا لأمراض القلب
قلب

دراسة.. احذر التوتر تجنبا لأمراض القلب

ضغوط الحياة اليومية، العمل والبيت والدراسة والأصدقاء، وغيرها سر التوتر والإرهاق، لا تجعل ذلك يمر عليك مرور الكرام، انتبه للتوتر إذا كنت تحب الحياة وتخشى المرض.

هل تعلم أن فى التوتر تكمن الأمراض القلبية التى فيها يكمن الموت الآجل، هذا الكلام جاء نتيجة لدراسة علمية أجراها باحثون أمريكيون من كلية الطب بجامعة ديوك ونشرتها شبكة البى بى سى الإخبارية.

 وتأتى هذه الدراسة إضافة إلى الأدلة العلمية التى تشير إلى أن التوتر قد يزيد بصورة مباشرة من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، حيث توصل الباحثون إلى أن أحد جينات التوتر له صلة بزيادة مخاطر الوفاة جراء السكتة القلبية أو أمراض القلب، وبالتالى فإن مرضى القلب الذين لديهم تغير فى الجينات يواجهون مخاطر متزايدة بنسبة 38 % للإصابة بالسكتة القلبية أو الوفاة، من خلال دراسة التغير فى إحدى رسائل الحمض النووى فى الجين البشرى والتى لها صلة بتزايد تعرض الأشخاص لتأثيرات التوتر.

وتشير هذه الدراسة إلى أن أساليب التعامل مع التوتر والعلاجات بالعقاقير يمكن أن تقلل الوفيات والإصابة بالشلل جراء السكتات القلبية، ومن هنا لابد من مواجهة التوتر وليس الاستسلام له.

أشار الدكتور ردفورد ويليامز، مدير مركز أبحاث الطب السلوكى بكلية الطب جامعة ديوك، إلى أن هذا البحث يمثل أول خطوة فى اتجاه التعرف على المتغيرات الجينية التى تحدد الأشخاص الذين تتزايد مخاطر إصابتهم بأمراض القلب والأوعية الدموية، وبالتالى التوصل لعلاج لها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *