الرئيسية / توب / تعرف على العلاج بِقِشر البطيخ

تعرف على العلاج بِقِشر البطيخ

كلنا يأكل الفاكهة ويعلم بالفوائد الصحية الجمة المختبئة فى كل ثمرة منها، إلا أننا لم نفكر أن حتى قشرها الذى نتخلص منه فى سلة المهملات قد يقينا من العديد من الأمراض المزمنة، فلنأخذ قشر البطيخ مثالا على ذلك.

أكدت نتائج دراسة طبية صينية أن قشر البطيخ يتسم بفاعلية كبيرة فى علاج خمسة أمراض هى: ارتفاع ضغط الدم المزمن والتهاب الكلى واحتباس البول والاستسقاء (مرض تضخم الأنسجة) والإمساك المزمن.

أجريت تلك الأبحاث فى معهد الطب الحيوى بالصين من خلال دراسات تطبيقية عديدة، استمرت لمدة ثلاثة أعوام، وساهم فيها نحو تسعة ملايين مريض، وتم نشر نتائجها فى مجلة علمية صينية.

وبعدها خرجت نصائح عديدة من قبل الأطباء المتخصصين فحواها يتضمن عمليات بسيطة من تجفيف وطحن قشر البطيخ بالنسبة لمرضى ضغط الدم، ومن ثم أخذ 20 جراما من هذا المسحوق ونقعه فى الماء وغليه، ومن ثم يتناوله المريض بصفة دورية لمدة لا تقل عن شهر كامل دون توقف.

وبالنسبة لمرضى الاحتباس البولى والاستسقاء والإمساك فعليهم تقطيع قشر البطيخ قطعا صغيرة ووضعها فى الماء مع إضافة شرائح رقيقة من بياض بيضة واحدة بعد فصله عن الصفار، وأثناء ذلك يتم تقليبه على النار مدة خمس دقائق ثم يشرب باردا يوميا لمدة خمسة أسابيع.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *