الرئيسية / توب / الحماية من الأمراض القلبية الوعائية.. إحدى فوائد بذور البطيخ
بطيخ

الحماية من الأمراض القلبية الوعائية.. إحدى فوائد بذور البطيخ

“البطيخ” وطبق البطيخ المثلج من أكثر الفواكه المحببة فى فصل الصيف واللذيذة فى الاستمتاع بتناولها، لكن هل تعلم أن فى بذور البطيخ تختفى الفوائد التى ربما لا تصدقها؟.

“عليك ببذور البطيخ ولا ترميها” هذه نصيحة للكثير من أخصائى التغذية بإدراجها ضمن الغذاء اليومى، والسبب لا تصدقه، فهى غنية بالمواد البروتينية، فكل بذرة تحتوى على31 جراما بروتينيا، وهى التى تضم مجموعة مهمة من الأحماض الأمينية الضرورية للجسم، كما أذاعت قناة العربية.

المواد الدهنية تتألف فى معظمها من الأحماض الدهنية غير المشبعة، من هنا تأتى الفوائد وعلى رأسها الحماية من الأمراض القلبية الوعائية، خلاف أنها تحافظ على صحة البشرة الجلدية بحمايتها من رواسب الزمن والشيخوخة، أى بقاء البشرة نضرة.

واحتواء البذور على معادن الفوسفور والبوتاسيوم يجعلها تقى من ارتفاع ضغط الدم، بجانب معدن النحاس والزنك الذى يشارك فى صنع صباغ الميلانين الذى يعطى اللون المميز والرائع للشعر والرونق للجلد، بالإضافة إلى حماية الجهاز الهضمى وجهاز المناعة لاحتوائها على فيتامينات البربوفلافين والنياسين، والثيامين وحامض البانتوتينيك وحامض الفوليك كما أن هذه الفيتامينات تقوى من صحة القلب.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *