إكسير الرشاقة.. هرمون جديد للرجال والنساء

اكتشف العلماء وجود هرمون طبيعى يؤدى إلى الإحساس بالشبع، مما يساعد على تناول كميات قليلة من الطعام، و يؤدى ذلك إلى الرشاقة المنشودة دون إتباع حميات غذائية مجهدة.

ويرى العلماء أن اكتشاف هذا الهرمون يرشد مخ الإنسان إلى كمية الطعام التى يتعين عليه تناولها, ومن المقترح خلال السنوات القادمة تطوير قرص دواء أو حقنة ضد السمنة خلال السنوات الخمس القادمة.

وجاء نتيجة تجارب أجريت على متطوعين تم حقنهم بأحد الهرمونات فأحسوا بالشبع لمدة 12 ساعة من تناولهم وجبة غذائية.

ويقول علماء الغدد الصماء إن هذا الكشف قد يؤدى إلى استرجاع الفرد لرشاقته، ويمكن استخدام هذا الهرمون بالنسبة للرجال والسيدات.

ويقول العلماء إن هذا الهرمون يتم إنتاجه بصورة طبيعية فى القولون بعد تناول وجبة غذائية، ثم يحمله الدم إلى مركز الشهية فى المخ، حيث يحفز على الإحساس بالشبع.

من جهة أخرى يمكنك تناول وصفة غذائية  لنقصان الوزن وهى  باقة نعناع أخضر مع 2ليمون مقطعتان شرائح، ثم قم بغليهم فى لتر ونصف ماء لمدة 5 دقائق ونخلطهم ثم نصفيهم بعد ذلك، مع عصر 4 حبات كمثرى و2 كيوى وإضافتهم إلى المزيج الأول.

اشرب من المزيج قدر المستطاع لكن عليك التوقف عن تناوله قبل النوم بمدة بسيطة كى لا يحدث لك اضطرابات، وذلك وفقاً لكتاب موسوعة صحة الإنسان والعلم الحديث للدكتور حسن شحاتة.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *