دراسة ألمانية … الإفراط فى السكريات يسبب فقدان الذاكرة

الإفراط فى تناول الحلوى والشيكولاتة يسبب إما ارتفاع ضغط الدم أو السكر والخوف من زيادة الوزن، وهذا هو المعتاد واليوم نذكر لك شيئا جديدا ومخيفا يسببه الإفراط فى تناول الحلوى.

“عندما تكثر من تناول الحلوى فأنت تفقد ذاكرتك” هذا ما توصل إليه علماء ألمان بأن تناول كميات كبيرة من السكريات يسبب تدمير خلايا المخ، وبالتالى التقليل من نسبة تركيز الشخص بشكل واضح وملحوظ وهذا يجعله عرضة للإصابة بفقدان الذاكرة والخرف، كما أذاعت قناة العربية.

وهى دراسة أجراها فريق من جامعة شارتيه الألمانية مؤكدة على أن اتباع نظام غذائى معتمد اعتماد كليا على السكريات له مخاطر كارثية على رأسها فقدان الذاكرة، خلاف الدراسات السابقة التى تحدثت عن فاعلية تناول الأطعمة السكرية فى محاربة السمنة.

تفاصيل أخرى عن الدراسة، أنها اختارت عينة من 141 شخصا من غير المصابين بمرض السكرى، ومن هنا كشفت النتائج أن الأشخاص الذين يتمتعون بمستويات منخفضة من الجلوكوز فى الدم، هم من حققوا نتائج جيدة عند الخضوع لاختبارات الذاكرة، خلاف الأشخاص، أصحاب مستويات الجلوكوز العالية، حيث سجلوا نتائج تدل على ضعف الذاكرة وتدهور وظائف الإدراك.

وأخيرا ينصح خبراء التغذية باستبعاد العصائر والمشروبات الغازية من وجبة العشاء أو حتى السحور فى شهر رمضان لما تحويه من نسبة عالية من السكريات، يمكن استبدالها بكوب من الحليب أو الماء تجنبا لأى شىء ضار.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *