الرئيسية / توب / الخلايا الجذعية أمل استعادة الشباب من جديد

الخلايا الجذعية أمل استعادة الشباب من جديد

تعتبر أدوية الشيخوخة أدوات وعلاجات مكلفة للغاية، والتى يتلمسها الفقراء، بينما يصرف الأثرياء الملايين سنويًا لاستعادة شبابهم.

تتضمن علاجات الشيخوخة قوائم طويلة، فقد توصلت أحدث الاستكشافات لاستخدام  مجال التكنولوجيا الحديثة من خلال رسم خرائط الجينوم بالخلايا الجذعية.

ووفقًا لموقع “سى إن إن”، يتفق  بعض الأطباء على أن الخلايا الجذعية، تعتبر جزءًا أساسيًا للمحافظة على الشباب الدائم، ويعتبر تخزين الخلايا الجذعية أمر يقوم به الأثرياء فى الولايات المتحدة لاستعادة شبابهم فى الكبر، حيث أن الحل لتلك الأمراض على المدى القصير يتمثل باستبدال التستوستيرون، الذى يعتبر متوفر نسبيًا بأسعار معقولة، فضلًا عن التغذية الوريدية، مع استخدام نظام المناعة أو المساعدة على إعادة بناء الأعضاء التالفة.

وتصل تكاليف البرنامج إلى 60 ألف دولار، بالإضافة إلى 5 آلاف دولار لفترة 10 سنوات، أو 25 ألف دولار لمدى الحياة، وذلك من أجل استرجاع شبابك فى إحدى المراكز المتخصصة باستخدام الخلايا الجذعية بأمريكا.

وقالت مؤلفة كتاب “مائة وأكثر” سونيا أريسون: إنه “يمكن التلاعب بعملية الشيخوخة”، موضحة أن “نحن فقط فى البداية، وسيكون هناك ثورة، إذ من الممكن أن يبلغ متوسط ​​العمر المتوقع للإنسان 150 عامًا.”

وأكدت أريسون أن هناك إمكانية لاستخدام الطابعات الثلاثية الأبعاد، لإصلاح أعضاء الجسم، وأن هذه العملية ستصبح أكثر سرعة وسهولة فى المستقبل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *