الرئيسية / توب / عدم انتظام ضربات القلب والإصابة بجلطات الدم.. من مخاطر التعرض لتلوث الهواء
تلوث - مصانع - دخان

عدم انتظام ضربات القلب والإصابة بجلطات الدم.. من مخاطر التعرض لتلوث الهواء

هل تعلم أن زيادة تلوث الهواء بالجو قد يُسبب الإصابة بأمراض القلب؟ نعم هذه حقيقة ما توصلت إليه آخر الأبحاث حول اشتباه العلاقة بين تلوث الهواء وزيادة مخاطر عدم انتظام ضربات القلب، وتجلط الدم فى الرئتين.

وأكدت جمعية القلب البريطانية أن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث حول تأثير التلوث على صحة القلب والأوعية الدموية، حيث إن خبراء فى بريطانيا يقولون إن مدى تأثير تلوث الهواء على الإصابة بالنوبات القلبية، أو السكتة الدماغية ليس واضحا بما يكفي حتى الآن.

ووجد فريق البحث من كلية لندن للصحة والطب الاستوائى فى تحليل للبيانات التى جمعت بين إنجلترا وويلز بين عامى 2003 و2009 أن التعرض لتلوث الهواء على المدى القصير له علاقة بعدم انتظام ضربات القلب، والإصابة بجلطات الدم فى الرئتين.

وقالت جمعية القلب البريطانية إن دراسات سابقة أظهرت أن تلوث الهواء قد يجعل حالة القلب والدورة الدموية أسوأ لدى الأشخاص المصابين بالفعل، وذلك وفقا لموقع “سى إن إن”،ونشرت هذه الدراسة فى دورية “هارت” العلمية المتخصصة فى دراسات القلب.

من جهة أخرىتشير نتائج منظمة الصحة العالمية إلى وجود علاقة بين تلوث الهواء وأمراض القلب، والجهاز التنفسى، والسرطان، حيث توفى نحو سبعة ملايين شخص فى عام 2012 نتيجة تلوث الهواء، وفقا لتقديرات وإحصائيات المنظمات الرسمية.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *