الموز الأخضر.. للتخلص من الوزن الزائد والتمتع بقوام رشيق

تعانى الوزن الزائد والدهون، وأصابك التعب والاكتئاب من كثرة تجارب إنقاص الوزن بالأغذية والأدوية والمشروبات، الآن أصبح بإمكانك التخلص من وزنك الزائد، فقط السر فى الموز الأخضر.

بعد مرور 15 عاما من دراسات متتابعة متعلقة بعملية إنقاص الوزن والطرق الفعالة فى ذلك، توصل باحثان بجامعتى جون مورز بليفربول، ورودنى بيلتون، إلى أفضل وأهم الأغذية التى تنقص وزنك بطريقة سريعة وفعالة لقوام رشيق وصحة أفضل، وذلك كما جاء على موقع العربية.

وعلى رأس قائمة الأطعمة كان الموز الأخضر، الذى له دور فعال فى إنقاص الوزن، لاحتوائه على قدر جيد من النشا المقاوم الغنى بالألياف القابلة للذوبان فى الجسم، خلاف أن تناول الكثير منه لا يؤدى إلى زيادة فى الوزن وإن كنت مريضا بالسكرى فلا تخشى ارتفاع معدل السكر بالدم مطلقا فهو لا يضر به.

والسبب فى قدرة الموز على إنقاص الوزن أنه يحفز إفراز هرمون الجلوكاغون الذى يساعد على حرق الدهون، لكن السر هنا هو تناولها قبل اكتمال نضجها أى والموز أخضر قبل أن يتحول لونه إلى الأصفر.

وجاء على هامش وصايا الدراسة بإنقاص الوزن هو تناول الخضروات والحبوب الكاملة والأطعمة الغنية بالألياف، مع تناول 8 إلى 10 كئوس من الماء بالابتعاد عن السكريات والمشروبات الغازية والعصائر، وعن أساليب الطهى يفضل إضافة زيت الزيتون إلى السلطات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *