الرئيسية / توب / الينسون والحلبة والزنجبيل.. أعشاب طبيعية تخلصك من أمراض كثيرة

الينسون والحلبة والزنجبيل.. أعشاب طبيعية تخلصك من أمراض كثيرة

تمتلك النباتات القدرة على تصنيع مجموعة كبيرة من المركبات الكيميائية التى يمكن استخدامها من أجل تنفيذ وظائف بيولوجية مهمة، ومن أجل الدفاع ضد الهجمات التى تصدر من الكائنات المفترسة، مثل الحشرات والفطريات والثدييات العاشبة.

والكثير من هذه المواد الكيميائية النباتية لها تأثيرات مفيدة على الصحة على المدى البعيد عندما يتناولها البشر، ويمكن أن تستخدم لعلاج الأمراض التى يتعرض لها البشر بشكل فعال، ويعتبر التداوى بالأعشاب من الظواهر العريقة منذ قديم الزمان، وكان الأطباء العرب القدماء يؤمنون بأنه لا يوجد مرض لا يمكن علاجه بالنباتات، ومن الأعشاب المهمة التى تستخدم فى التداوى:

◄ الينسون

معروف أن الينسون يعمل على تهدئة الأعصاب والمزاج العام، كما يساعد على التخلص من التوتر والتخفيف من أعراض القولون.

◄ الحلبة

أكدت الأبحاث أن الحلبة تعيد للقولون عافيته وتخلصه من المخاط الزائد، كما تساعد الحلبة فى عملية الإخراج وتداوى الإمساك الحاصل عند أغلب مرضى القولون العصبى.

◄الشمر

بذور الشمر تساعد على تلطيف القولون والقضاء على الألم الحاصل بسبب حركة جدران القولون.

◄ الزنجبيل

للزنجبيل قوى فعّالة تساعد على راحة القولون العصبى، فالزنجبيل غنى بالعديد من المواد الفعالة والتى لها تأثير على الحركة العصبية للقولون.

◄ بذور الكتان

تعمل بذور الكتان على تهدئة الأمعاء، وتحتوى على العديد من المعادن التى يفقدها الجسم مع الإسهال المصاحب للقولون العصبى، ولهذا يمكن للمصاب بالقولون العصبى أن يتناول ملعقة كبيرة أو ملعقتين من زيت بذرة الكتان، فهو يساعد على القضاء على الإمساك، وذلك وفقا لكتاب موسوعة الإنسان والعلم الحديث للدكتور حسن شحاته.

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *