الرئيسية / توب / بذور الكتان تكافح الشيخوخة والسرطان وأمراض القلب
بذر الكتان

بذور الكتان تكافح الشيخوخة والسرطان وأمراض القلب

بذور الكتان لها فوائد عظيمة، وهى بذور زيتية تحتوى على 40% زيت به نسبة عالية من الدهون غير المشبعة تسمى أوميجا 3، كما يحتوى على 22% بروتينات و4% معادن.
وتتميز بذور الكتان بتعدد فوائدها العظيمة حيث إنها تحتوى على عناصر غذائية ومفيدة لصحة الإنسان، وتساعد على تدفئة الجسم وخفض نسبة الكولسترول، ويجب تناولها مع الماء لتسهيل هضمها، وتعد أفضل هدية طبيعية قد تعطيها لنفسك عند تناول بضع ملاعق من بذور الكتان لأنها تحتوى على أحماض أوميجا 3 الدهنية التى تمنح البشرة صحة وجمال – بحسب ما نشرته مجلة التغذية.
وتساعد بذور الكتان على التخلص من المواد الضارة التى تسبب السرطان وخاصة سرطان القولون لأنها غنية بمضادات الأكسدة، وتعمل على تقليل الالتهابات التى تسبب الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والتهاب المفاصل، كما أنها تساهم فى التخفيف من حالة الإمساك واستعادة انتظام حركة الأمعاء، فضلا عن أنها تعمل على ضبط الوزن.
وتعمل المواد المؤكسدة والمواد الكيمائية النباتية التى توجد فى بذور الكتان على مكافحة الشيخوخة حيث أثبت الأبحاث أن بذور الكتان تدخل فى تركيبات الكريمات المكافحة للشيخوخة، وينصح بتناولها قبل حوالى 30 دقيقة من موعد الوجبة لأنها تتمدد عند تناولها وتعطى إحساسا بالشبع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *