الرئيسية / توب / تعرف على الأمراض الشائعة التى تصيب العين
كشف العيون

تعرف على الأمراض الشائعة التى تصيب العين

دون العين لا يستطيع الإنسان رؤية الأشياء لاسيما أنها مسئولة عن عملية الإبصار والتقاط الأضواء التى تعكس لها طبيعة الأشياء، ورغم أنها محمية داخل الجمجمة، إلا أنها تتأثر سلبا بالأشعة والمواد الضارة التى تصوب نحوها، وهناك العديد من الأمراض والمشاكل الصحية التى تصيبها.

ويعد مرض الساد أو الماء الأبيض من الأمراض الشائعة التى تصيب عدسة العين، حيث يغيم العدسة البلورية داخل العين، ويأتى مرض الزرق من الأمراض الشائعة أيضا وهو عبارة عن تلف للعصب البصرى بسبب الضغط العالى داخل العين، وهناك أيضا الاضطرابات الشبكية وهى مشاكل تصيب طبقة الأعصاب الموجودة فى قاع أو قعر العين – بحسب ما ذكره موقع موسوعة الملك عبد الله بن عبد العزيز العربية للمحتوى الصحى.

ويوجد أمراض ومشاكل صحية أخرى تصيب العين البشرية مثل طول النظر وقصر النظر وجفاف العين وجفاف الملتحمة وغياب القزحية والحول فضلا عن اضطراب نمو العين والتهاب القرنية وغيرها من الأمراض التى تصيب العين والشبكية.

وينصح الأطباء بضرورة الاهتمام والعناية بالعين من خلال إجراء الفحوص الطبية المستمرة واستشارة الطبيب فى حالة وجود أى ألم، إضافة إلى عدم تناول أدوية غير معروفة دون استشارة الطبيب المختص.

 

تعليق واحد

  1. That’s more than sensible! That’s a great post!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *