الرئيسية / توب / كمادات الخل تخلصك من دوالى القدمين والساقيين
خل التفاح

كمادات الخل تخلصك من دوالى القدمين والساقيين

كثير من السيدات تعانين بروز الدوالى على القدمين والساقين نتيجة الوقوف لفترات طويلة فى المطبخ وفى أعمال المنزل المختلفة، مما يشوه لها أناقتها، يمكنك اليوم أن تتخلصين من هذه الدوالى وأنت فى المنزل.

نقدم لك طرقا بسيطة منزلية تخلصك من الدوالى التى تعانينها وبشكل سريع، كما ذكر موقع medicalnewstoday:

  1. خل التفاح:

أولى الطرق وأبسطها هو خل التفاح من خلال تنظيف البشرة وتحسين الدورة الدموية، لأنه من هنا تقل حالة تورم وانتفاخ الدوالى الظاهرة لديك من خلال مزج ملعقتين من خل التفاح مع كوب ماء وتناول هذا الخليط مرتين فى اليوم والطريق الثانية بعمل كمادات خل على الدوالى.

  1. الفلفل الحار:

من أقوى أنواع العلاجات التى تتخلصين بها من الدوالى هو الفلفل الحار؛ لأنه غنى بفيتامين سى وبالبايوفلافونيد المسئولة عن تحسن الدورة الدموية مع التخفيف من ألم الاحتقان ومن العروق المنتفخة، من خلال إضافة ملعقة من الفلفل الحار إلى كوب من الماء الساخن وشرب المزيج مرتين يوميا لمدة شهر أو شهرين.

  1. خلطة زيت الزيتون:

لأن زيت الزيتون من أقوى العناصر المنشطة للدورة الدموية فيمكن استعماله كمساج على الدوالى وبالتالى تخفيف الألم والالتهاب بمعدل مرتين كل يوم على مدار شهر واحد.

  1. الثوم:

لأن سر الشفاء من الدوالى فى تنشيط الدورة الدموية، فنجد الثوم من المواد الطبيعية التى تقضى على السموم الضارة فى الأوعية الدموية، من خلال وضع ست حبات من الثوم فى إناء عصير برتقال طازج مع ملعقتين من زيت الزيتون ويترك الخليط على الدوالى لمدة 12 ساعة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *