طلاب 113 دولة يدرسون بالجامعة الأمريكية بالقاهرة

الجامعة الأمريكية بالقاهرة من الجامعات الخاصة التى يتمنى المئات من الطلاب الالتحاق بها، نظرا لمكانتها المرموقة التى تحتلها من بين الجامعات المصرية عامة، والعربية خاصة.

وتضم الجامعة الأمريكية بالقاهرة كيانا طلابيا متميزا، وتتيح لطلاب أكثر من 113 دولة فى العالم فرصة الدراسة بها مما يتيح تبادل الخبرات والتعرف على الثقافات المختلفة، كما تتيح لطلابها تعليم مرتفع المستوى، حيث تمد طلابها بالمهارات اللازمة للتفوق فى الحياة المهنية والقدرة على المنافسة بقوة وكفاءة فى السوق العالمى – وذلك بحسب موقع الجامعة الأمريكية بالقاهرة على شبكة الإنترنت.

وتحتوى على 6 كليات رئيسية، وتوفر ما يقرب من 30 تخصصا لمرحلة البكالوريوس ونحو 15 برنامجا للدراسات العليا، ويلتحق بها ألف طالب تقريبا سنويا للحصول على شهادة البكالوريوس، ولكنها تخدم أكثر من 5 آلاف طالب.

وتفرض الجامعة عدة شروط للالتحاق بالدراسات العليا بها أبرزها أن يكون المتقدم لبرامج الدراسات العليا حاصلا على شهادة البكالوريوس وبتقديرات تتوافق مع التخصصات الدراسية المختلفة.

كما توجد أيضا معايير أخرى توضع فى الاعتبار فى تقييم المتقدمين للدراسات العليا مع ضرورة إتقان اللغة الإنجليزية ومهارات الحاسب الآلى والمكتبة وأن يجتاز امتحانات القبول.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *