الرئيسية / توب / زيت القرنفل يحمى أسنانك من التسوس

زيت القرنفل يحمى أسنانك من التسوس

إذا كنت تبحث عن السبب الرئيسى فى وجع الأسنان فاعلم جيدا أن السر فى التسوس، من هنا عليك بمعرفة الأسباب وطرق العلاج المدفونة فى “القرنفل والسكريات”.

السبب فى التسوس هو سيطرة البكتيريا على مينا الأسنان والهجوم على تجاويف أسطح الأسنان وهذا يأتى بقوة حين تتناول مفرطا السكريات والأشياء الساخنة والباردة، لتشعر هنا بأول علامات التسوس وهو الإحساس بالألم خاصة لدى من يعانون جفاف الفم أو من هم مفرطون فى تناول المشروبات الغازية أو المشروبات الرياضية، كما نشرت مجلة “تغذية”.

لكن كيف نتجنب التسوس لنتجنب آلام الأسنان والحفاظ على قوتها وصلابتها، عليك بتنظيف الأسنان واللثة بزيت القرنفل حيث إن زيت القرنفل قادر على تخفيف وتخدير الآلام لاحتوائه على مركب يسمى الأوجينول وهو مركب يدخل فى تحضير مسكنات الآلام من خلال طريق وضع عدد قليل من الرءوس فى الفم حتى تصبح لينة بفعل اللعاب ثم مضغهم على الأضراس لتحرير الزيت الموجود فى القرنفل ومن ثم تخفيف الآلام.

ثم تنظيفها بالماء الفاتر، خلاف تجنب الأطعمة أو المشروبات الساخنة أو الباردة أو الإفراط فى تناول السكريات فكل هذا محفز للألم، وإذا كنت تريد الوقاية تماما من وجع وتسوس الأسنان عليك بتنظيف الأسنان مرتين على الأقل كل يوم بعد كل وجبة طعام واحرص على أن يكون المعجون مكون من مادة الفلوريد.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *