الرئيسية / توب / إذا أردت الإقلاع عن التدخين.. عليك بالجرجير والجزر والبطاطا

إذا أردت الإقلاع عن التدخين.. عليك بالجرجير والجزر والبطاطا

هناك أعشاب طبيعية مُعيّنة تساعدنا على الإقلاع عن التدخين، وذلك من خلال تخليصنا من سموم النيكوتين فى الدم وسحبه تدريجيًّا وبشكل كامل، لأن التدخين يعتبر فى حد ذاته عادة قد تنقلب إلى إدمان بسبب النيكوتين الذى يصل إلى الجسم.

وبحسب ما ذكره كتاب “ثبت علميًّا”، يعتبر احتساء كوب من عصير الجرجير على الريق وسيلة مساعدة قوية على تخليص الجسم من سموم النيكوتين المتراكمة، كما أنه يحتوى على مركبات لها مذاق خاص قد تفسد لذّة تذوق المدخّن لدخان السيجارة، كما أن فيتامين “أ” بصفة عامة مفيد جدًّا فى حالة الإصابة بأمراض الصدر، وخاصة لدى المدخنين أو الذين يتعرضون للدخان بطريقة غير مباشرة، والتى ينتج عنها تدمير الغشاء المخاطى الُمبطِّن للجهاز التنفُّسى، ومن ثمّ الإصابة بأمراض الصدر المختلفة، ويوجد هذا الفيتامين فى الكبدة واللبن والجزر والبطاطا، لاحتوائهم على مادة البيتاكاروتين التى تتحول إلى فيتامين “أ” فى الجسم.

أما عن الأغذية المساعدة على التوقف عن التدخين، فمنها “الشوفان” الذى يتمتّع بفائدة وجدوى كبيرتين فى المساعدة على التوقف عن التدخين وتناول النيكوتين، حيث يُغلى الشوفان ويُشرب مرّتين فى اليوم.

وجدير بالذكر، أنه لتنظيف الرئتين من آثار التدخين وإخراج البلغم المتراكم فى الصدر، يُفضّل شرب كوب ماء مذابة فيه ملعقة كبيرة من اللوز الحلو النىّء المطحون يوميًّا صباحًا وعلى الريق.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *