الرئيسية / آداب وفنون / “مازينجر”.. حكاية المارد اليابانى “الممتع” وصانعه الحقيقى

“مازينجر”.. حكاية المارد اليابانى “الممتع” وصانعه الحقيقى

من منّا لم ير الشخصية الكارتونية “مازينجر” فى طولته ويستمتع بها؟، فى الغالب شاهده كل الصغار وتوحّدوا مع ذلك الشجاع المغوار الآلى، الذى يقوده شاب كارتونى، فهل فكّر أحد فيمن قام بصناعة تلك الشخصية الكارتونية الهائلة؟.

إنه المؤلف اليابانى “جونا جاى” الذى قام بإنتاجه عام 1972 وتمّت دبلجته للعربية عبر 32 حلقة يتألّف منها المسلسل الشهير، وكان “جونا جاى” متطلّعًا لإنتاج أفلام الكارتون منذ كان فى الثانوية العامة، وكانت أولى نجاحاته فى هذا المجال عبر فيلم قصصى بعنوان “المحقق بوليكيتشى” كان يروى فيه قصّة شاب مراهق يتعرّض لمعاكسات الفتيات، ولكن اعترض كثيرون على تناول القصة لما فيها من إيحاءات جنسية، ولكن هذا لم يمنع أن تصل مبيعاتها لملايين النسخ.

أسّس “جونا جاى” شركة لتطوير الأفلام الكارتونية، وطوّر أسلوبه الفنى فى عرض قصص الخيال العلمى فى القصص المصوّرة التى يقدّمها، وأنتج أكثر من مسلسل كارتونى منها: الروبوتات المقاتلة، الرجل الشيطان، مازينجر، جرندايزر، وصفر صفر واحد.

 

تعود قصة الفيلم الكارتونى الشهير “مازينجر” إلى شخصية البروفيسور “جوزو كابوتوا” الذى اكتشف خطة الأشرار للسيطرة على العالم فقرّر صُنع “مازينجر” الذى أصبح يقوده “كوجى”، أخوه الصغير، بعد وفاة البروفيسور، وذلك لكى يحارب الأشرار.

 

كلمات أغنية المقدمة:

مازينجر مازينجر  **  المارد الشجاع

قواه الجبارة   **   تحارب الأعداء

يقاتل يحارب   **  فى البرّ أو فى الماء

يضرب يحطم   **   يطلق الصاروخ

لقد حان الوقت   *   قد بدأ النهار

تهيّأ تحضّر   *   لإطلاق النار

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *