الرئيسية / نسيم وأمواج / الطريق إلى الجامعة / أضرار المذاكرة الجماعية وكيفية مقاومة السرحان  

أضرار المذاكرة الجماعية وكيفية مقاومة السرحان  

أضرار المذاكرة الجماعية وكيفية مقاومة السرحان  

يبدأ العام الجامعى الجديد خلال الشهر القادم، ويدخل الطلاب الجدد حياة جديدة فى الحرم الجامعى لتحقيق طموحاتهم وأحلامهم، وفى بداية الدراسة الجامعية قد يتساءل الطلاب عن مدى أهمية أو خطورة المذاكرة الجماعية خلال فترة الجامعة، خاصة أن آلافالطلاب يسكنون بالمدن الجامعية المكتظة بالعديد من زملاء الدراسة.

أهمية الاستذكار الفردى

بحسب ما نشره موقع “grenc”، يرى الخبراء فى مجال التربية وعلم النفس، أن الاستذكار الفردى ضرورى بشرط تهيئة المناخ والجو المناسب لضمان الاستفادة الكاملة دون تشتيت للوقت والجهد.

خطورة المذاكرة الجماعية

ويرفض الخبراء الاستذكار الجماعى نظرا لأن الاستذكار فى مجموعات من الأصدقاء يؤدى إلى إهدار الوقت وتشتت التركيز، خاصة أن الميول والاتجاهات لدى كل طالب تختلف من شخص لآخر، وأيضا طريقة التفكير ومدى الاستجابة للمعلومة.

كيفية القضاء على السرحان

أما عن مشكلة السرحان وعدم التركيز أثناء الاستذكار والتى يعانى منها بعض الطلاب، يمكن التخلص منها من خلال تهيئة الطالب نفسه للمذاكرة، ويجب عليه أن يكون مستعدا لبذل الكثير من الجهد لمواجهة السرحان، وأيضا يجب تثبيت مواعيد للمذاكرة مع اصطحاب شخص يجلس بجوار الطالب دون أن يعطله، بحيث يقوم هذا الشخص بعمل آخر دون إزعاجه، فذلك يساعد الطالب على عدم السرحان

◄طالع أيضا:

◄كيف تذاكر المناهج الدراسية فى الجامعة؟

◄كيف يتعامل الطلاب الجدد مع أساتذة الجامعة؟

◄من أين يبدأ الطالب الجامعى طريق التفوق؟

◄ثلاثة خطوات لتنظيم وقتك وأنت فى طريقك إلى الجامعة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *