الرئيسية / نسيم وأمواج / الطريق إلى الجامعة / ما هى أسهل طرق الاستذكار والوصول للنجاح فى الجامعة؟
طالب بيذاكر - تلميذ بيذاكر - مكتبه

ما هى أسهل طرق الاستذكار والوصول للنجاح فى الجامعة؟

يسعى جميع الطلاب إلى النجاح والتفوق فى جميع المراحل التعليمية، وخاصة الجامعية، وكل مرحلة تعليمية لها طرق للاستذكار، فطريقة الاستذكار فى الثانوية العامة قد تختلف عن طريقة الاستذكار فى الجامعة.

 

طريقة الاستذكار الموزّع

بحسب موقع ” grenc” فإن هناك بعض الطرق للاستذكار، من أبرزها طريقة الاستذكار الموزَّع، ومن خلالها يتم توزيع المادة المراد استذكارها على عدة أسابيع لقراءتها قراءة دقيقة، بهدف زيادة التعلم والمشاركة الفعّالة فى المحاضرات، وهو ما يزيد من فرص الحصول على درجات عالية فى الاختبارات النهائية.

 

طريقة التدريب المُركّز

هناك طريقة التدريب المركز التى تفيد الطالب عند حل المسائل الرياضية وخاصة فى الجبر والهندسة، ومن مميزاتها أنها تساعد الطالب على تقليل فرص نسيان هذه المسائل وتمنحه القدرة على حل المسائل الأخرى، ويمكن للطالب عند الاستعداد للاختبارات المزج بين الطريقة الأولى والثانية للحصول على الدرجات النهائية.

طريقة الفكرة الكلية والفكرة الجزئية

أما الطريقة الثالثة للاستذكار فتعتمد على قراءة المادة كاملة من البداية حتى النهاية ثم يقوم الطالب بإعادة قراءتها مرة أخرى بهدف الوصول إلى الفكرة الكلية، وهناك طريقة رابعة تعتمد على تجزئة المادة إلى وحدات منفصلة يدرس الطالب كل منها على حدة رغم ترابطها، ويمكن للطالب الجمع بين الطريقتين الأخيرتين أيضا لاجتياز الامتحانات.

 

 طالع أيضا:

معوقات التركيز خلال الدراسة الجامعية

نصائح مهمة للتعامل بين الشباب والفتيات داخل الجامعة

أضرار المذاكرة الجماعية وكيفية مقاومة السرحان  

كيف يتعامل الطلاب الجدد مع أساتذة الجامعة؟

 

 

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *