الرئيسية / توب / السجائر الإلكترونية.. فرصة للإقلاع عن التدخين وطريق لتعاطى الحشيش
السيجارة-الالكترونية

السجائر الإلكترونية.. فرصة للإقلاع عن التدخين وطريق لتعاطى الحشيش

لجأ العديد من المدخنين فى جميع أنحاء العالم إلى السجائر الإلكترونية للإقلاع عن إدمان و تدخين التبغ الضار جدا بالصحة، وقد كشف فريق من العلماء، مؤخرا، أن السجائر الإلكترونية تساهم فى إنقاذ أرواح مئات الآلاف من المدخنين بعد إقلاعهم عن تدخين التبغ، ولكن البعض كان له وجهة نظر أخرى.

 

تباين الآراء حول فوائد السجائر الإلكترونية

وبحسب موقع ” no-smoke”، تُعد السجائر الإلكترونية عبارة عن أجهزة مصممة لتقليد السجائر التى تحتوى على التبغ، حيث تم تصميم أنابيب معدنية لها حتى تبدو وكأنها سيجارة حقيقية، وبعض الدول تفرض عليها قوانين مماثلة لقوانين السجائر العادية، والبعض الآخر يعتقد أنها تؤدى بالشباب غير المدخنين إلى تدخين السجائر التقليدية.

 

السجائر الإلكترونية تساعدك على الإقلاع عن التدخين

وكشفت دراسة علمية حديثة أجراها فريق من العلماء بجامعة كاليفورنيا، أن 6 آلاف مدخن من أصل مليون استمروا على قيد الحياة بعد الانتقال إلى تدخين السجائر الإلكترونية، وذلك بعد تجنبهم آثار التبغ التى تضر بصحة الإنسان.

 

السجائر الإلكترونية قد تجعلك تتعاطى الحشيش

ويتصاعد الجدل حول السجائر الالكترونية فى الوقت الذى حذرت فيه دراسة أخرى من الآثار الضارة الناجمة عن استخدام هذه السجائر الإلكترونية، حيث طالبت منظمة الصحة العالمية  بفرض قيود على تسويقها داخل الدول، فى الوقت الذى كشفت فيه صحيفة “ذى ميرور” البريطانية، أن استخدام السجائر الإلكترونية قد يؤدى إلى تعاطى بعض المخدرات المحظورة مثل الكوكايين والحشيش.

 

 

 طالع أيضا:

مصور ألمانى يستغرق 3 أشهر لتصوير سلسلة من “دخان السجائر

شاهد ما يفعله التدخين برئتيك؟!

احذر.. السجائر الإلكترونية تؤدى إلى الإدمان

مبيد حشرات وحافظ جثث ومزيل للطلاء.. أخطر 10 مكوّنات تُدخّنها مع سيجارتك

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *