الرئيسية / نسيم وأمواج / الطريق إلى الجامعة / ماذا تفعل فى أول يوم جامعة؟
جامعه القاهره

ماذا تفعل فى أول يوم جامعة؟

طلاب المرحلة الثانوية يعانون قلة خبراتهم تجاه مرحلتهم الجديدة فى الجامعة، ماذا سيفعلون هناك فى هذا العالم الجديد بجوانبه المختلفة وأشخاصه الغرباء؟، وكيف سيقضون أول يوم دراسى لهم فى الجامعة؟

كن مستعد

يجب عليك قبل أى شىء أن تعرف مكان محاضرتك الأولى قبلها بيوم، حتى لا تتأخر منذ البداية وأنت تائه تبحث عن مكانك، فأن إيجاد قاعات المحاضرات فى أول يوم دراسى أمر أشبه بالمتاهة المليئة بالوجوه القلقة والمرتبكة.

تجنب التأخير

قم بخطوات معينة تجنبك التأخير، لأنه من أكثر الأمور إثارة للقلق فى نفسك، بالإضافة أنه يعطى انطباعا سيئا عنك منذ البداية، لذا عليك حساب كم من الوقت تحتاج للوصول إلى الحرم الجامعى، بالإضافة للوقت الذى تستغرقه لتجهيز نفسك، أضف ربع ساعة لتجنب حدوث أية مفاجآت غير مرغوبة قد تؤخرك.

لا تنسى دفتر ملاحظاتك

أعلم أن المحاضر قد يناقش الخطة الدراسية للفصل ويزود الطلبة بالساعات المكتبية الخاصة به، وقد يبدأ المحاضر بالمادة الدراسية من أول يوم، لذلك كن متهيئا وتأكد أن تحضر معك دفتر ملاحظاتك

كون صداقات بسهولة

إن التعرف على أصدقاء جدد أمر بسيط وسهل وخاصة فى اليوم الأول، لأن الجميع يريدون المساعدة ويبحثون عن من يألفونه، لذا فقط عليك بالابتسامة اللطيفة وتقبل الآخرين مع اختلاف خلفياتهم وأطباعهم، لأن متعة الحياة الجامعية لا يتمها إلا وجود الأصدقاء.

 

طالع أيضا:

أمور تعرفها لأول مرة عن المذاكرة الجامعية

نصائح وإرشادات الاختلاط للمرة الأولى مع الجنس الآخر فى الجامعة

كيف يستقبل الطلاب الجدد العام الدراسى الجديد بالجامعة؟

ماذا ترتدى فى سنة أولى جامعة؟

لماذا يحلم آلاف الطلاب بدخول كلية الإعلام جامعة القاهرة؟

كيف يضع الطالب الجامعى جدولا لتنظيم المذاكرة؟

ما هى أسهل طرق الاستذكار والوصول للنجاح فى الجامعة؟

نصائح مهمة للتعامل بين الشباب والفتيات داخل الجامعة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *