الرئيسية / توب / علماء: أدوية الهلوسة تساعد فى الإقلاع عن التدخين
: أدوية الهلوسة تساعد فى الإقلاع عن التدخين

علماء: أدوية الهلوسة تساعد فى الإقلاع عن التدخين

يحلم غالبية المدخنين بأن يبتعدوا عن تدخين التبغ، وقد يسارع بعضهم لتناول أدوية تساعدهم على الإقلاع عن التدخين، وبعد تجربة السجائر الإلكترونية، كشفت دراسة حديثة نشرت نتائجها فى مجلة علم الأدوية النفسية أن هناك مادة كيمائية مهلوسة ساهمت فى إقلاع البعض عن التدخين بالفعل.

ماذا يحدث لمن يتناول المادة كيمائية المهلوسة

وبحسب موقع (CNN) الإخباري، توصل فريق من الباحثين إلى أن هناك حبة عبارة عن مادة كيميائية مهلوسة يمكن أن تساعد الأشخاص فى الإقلاع عن التدخين، حيث وجد الباحثون أن الأشخاص المدخنين الذين تناولوا هذه الحبة الكيميائية المهلوسة، بلغت نسبة النجاح لديهم مرتين أكثر للإقلاع عن التدخين، مقارنة بالأشخاص الذين يتناولون عقاقير مضادة للتدخين.

وأجرى الباحثون دراسة علمية على عينة شملت قرابة 15 شخصا متطوعا، تناولوا جرعتين أو ثلاث من أدوية الهلوسة، وكشفت نتائج الدراسة أن نحو 12 مُدخنًا أقلعوا عن التدخين من بين الـ 15 متطوعا.

السجائر الإلكترونية تثير جدلا واسعا

يذكر أن هذه المادة قد تكون بديلة عن السجائر الإلكترونية التى أثارت جدلا واسعا بين العلماء فى الآونة الأخيرة، خاصة أن بعض الدراسات أكدت أن السيجارة الإلكترونية تنقذ مئات الآلاف من المدخنين، ولكن هناك أبحاث كشفت نتائجها أن هذه السيجارة قد تؤدى إلى تعاطى الحشيش والمخدرات.

 

طالع أيضا:

السجائر الإلكترونية.. فرصة للإقلاع عن التدخين وطريق لتعاطى الحشيش

دراسة تؤكد أن المخ لا يتوقف عن العمل أثناء النوم

إذا أردت الإقلاع عن التدخين.. عليك بالجرجير والجزر والبطاطا

شاهد ما يفعله التدخين برئتيك؟!

احذر.. الأزمات القلبية تهاجم الناس فى بداية الأسبوع وهذه وسيلة مواجهتها

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *