يأكل البيض

حقيقة إنقاص الوزن بواسطة البيض

أغلب البشر يتناولون البيض فى وجبة غذائية على الأقل يوميا، والكثير منا يعتقد أن البيض يؤدى إلى زيادة الوزن، وبالتالى يصاب الإنسان بالسمنة وأمراضها الخطيرة، ولكن هل تعلم أن تناول البيض يؤدى إلى تقليل وإنقاص الوزن ؟

البيض لا يُسبب ارتفاع مستوى الكوليسترول

كشفت دراسة علمية حديثة نشرت نتائجها على موقع”RT” الإخباري، أن البيض لا يُسبب ارتفاع مستوى الكوليسترول فى الدم ولا يؤدى إلى زيادة وزن الإنسان، حيث توصل فريق من العلماء من جامعة ليفربول، إلى هذه النتيجة بعدما أجروا العديد من التجارب بمشاركة ما يقرب من 450 شخصا يمثل مجتمع العينة، يصل متوسط أعمارهم 44 عاما.

البيض لا يسبب زيادة فى الوزن

وقام المشاركون بإتباع حمية غذائية قاسية لمدة ثلاثة شهور، ولكنهم تناولوا بيضتين يوميا خلال هذه الفترة، وتبين أن هاتين البيضتين ساهمتا فى إنقاص وزنهم، كما أن الكوليسترول فى الدم انخفض لدى الجميع دون استثناء، حيث يقول الدكتور نيقولاس هرمان المشارك فى الدراسة :”استنادا إلى هذه النتائج، يمكننا أن نؤكد أن تناول البيض لا يسبب زيادة فى الوزن، بل على العكس يساعد فى تخفيضه ولكن من المهم عدم قلى البيض”.

البيض يحتوى على معادن وفيتامينات

ومن المعروف أن البيض يُعتبر من المصادر الهامة لطعام الإنسان، خاصة بيض الدجاج الأكثر استهلاكا من قبل البشر، وهو يحتوى على البروتين وفيتامينات (B2, B3)، وغيرها من الفيتامينات الحيوية والمعادن الضرورية لجسم الإنسان.

 

طالع أيضا:

3 وصفات طبيعية للتخلص من التجاعيد

رغم فوائده المذهلة.. الإفراط فى الموز يضر صحتك

لأصحاب الرجيم.. طريقة عمل الهمبرجر بالدجاج والخضار

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *