الرئيسية / نسيم وأمواج / الطريق إلى الجامعة / أطعمة مفيدة تجعلك ناجحا فى الدراسة
جمبرى

أطعمة مفيدة تجعلك ناجحا فى الدراسة

بعد أيام قليلة يتوافد ملايين الطلاب إلى الجامعات المصرية فى عام دراسى جديد، سعيا لتحقيق أحلامهم وأهدافهم، ومن أهم ما يُشغل الطلاب عامة والطالب الجامعي، نوعية الطعام التى يُفضل تناولها أثناء الدراسة، لذا يقدم موقع “كايرو دار” بعض الأطعمة التى تساهم فى دفعك إلى الأمام نحو طريق النجاح.

الجمبرى وسمك السردين والتونة

تقول الدكتورة رحاب حمودة الخبيرة فى مجال التغذية، إن هناك بعض الأطعمة المفيدة للطلاب، خاصة أنها تعمل على تقوية الذاكرة ومكافحة النسيان، فضلا عن زيادة الانتباه أثناء المحاضرات من بينها الجمبرى وسمك السردين والتونة، حيث يجب على الطلاب الإكثار من تناولها لأنها تتميز باحتوائها على أحماض الأميجا 3 التى تقوى نشاط المخ، وتساهم فى زيادة الانتباه.

فوائد البصل والمكسرات

كما يساعد البصل على توصيل الأوكسجين إلى المخ بشكل أفضل، وبالتالى يساهم فى زيادة الانتباه، ويُنصح بتناول الفول السودانى والفزدق وغيرها من المكسرات التى تساعد على تقوية الأعصاب، كما أنها تساهم فى تنشيط الوصلات العصبية الضرورية للحصول على المعلومات وتعالج ضعف الذاكرة.

الخضراوات الداكنة وعصائر الليمون والشكولاتة

ويجب على الطلاب الإكثار من تناول الباذنجان لأنه يتميز باحتوائه على مادة تساعد خلايا المخ على الاحتفاظ بالمعلومات تسمى “النياسين“، كما ينبغى على الطلاب أيضا الإكثار من تناول الخضراوات الداكنة وعصائر الليمون والشكولاتة لأنها تساهم فى تنشيط الذاكرة ومنع الإصابة بفقدان الذاكرة.

 

  طالع أيضا:

كيف تُعدّ بحثًا فى الجامعة؟

للطلاب الجدد.. حقائق مهمة عن كلية طب عين شمس

أمور تعرفها لأول مرة عن المذاكرة الجامعية

نصائح وإرشادات الاختلاط للمرة الأولى مع الجنس الآخر فى الجامعة

ماذا ترتدى فى سنة أولى جامعة؟

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *