الرئيسية / نسيم وأمواج / الطريق إلى الجامعة / كيف تُكوِّن صداقات فى الجامعة؟
الصداقة

كيف تُكوِّن صداقات فى الجامعة؟

المرحلة الجامعية تُعدّ نقلة جديدة للطلاب، حيث مواجهتهم لطبيعة مرحلة عمرية جديدة تختلف كثيرًا عن المرحلة الثانوية، وكل ما يشغل بالهم هو تخطّى صعوباتها برفقة شريك آخر فى مثل هذه الظروف، لذلك تعتبر فكرة تكوين صداقات مسألة مهمّة ولكنها صعبة فى نفس الوقت لقلة خبراتهم.

4 طرق لاكتساب صداقات جديدة

1-    أول وأسهل الطرق يبدأ بخطوة الوصول إلى المحاضرة بوقت مبكر فى يومك الأول بالجامعة، فإنك إذا وصلت باكرًا ستجد نفسك داخل القاعة أو تنتظر خارجها مع شخص آخر أو مجموعة صغيرة من الأشخاص، وهو ما يتيح لك تكوين صداقات بشكل أسرع.

2-    الانضمام إلى المنظّمات سيساعدك على تكوين صداقات بشكل سريع، لأن الأشخاص الذين ينضمون للمنظّمات مستعدون لتكوين صداقات، وكذلك الفرق الرياضية أيضًا جيدة جدًّا من ناحية جعل الجميع يلعبون كفريق واحد، بالإضافة إلى الأندية، حيث ستكون لك ولأصدقائك نفس المصالح.

3-    إذا كنت تسكن فى سكن للطلبة، فمن المُرجَّح أن تكون هناك العديد من الأنشطة الترفيهية، مثل ليلة مخصَّصة للأفلام فى قاعة المناسبات، وعليك استغلال هذه النشاطات فى التعرّف إلى الزملاء فى القاعة.

4-    إذا لم تكن تسكن فى سكن للطلبة فبإمكانك البحث عن أصدقاء يذهبون للجامعة معًا بالسيارة، وذلك لأن الذهاب بالسيارة فرصة ممتازة للاسترخاء والتحدُّث مع الآخرين والتعرّف عليهم بشكل أفضل.

 

طالع أيضا:

ماذا ترتدى فى سنة أولى جامعة؟

لماذا يحلم آلاف الطلاب بدخول كلية الإعلام جامعة القاهرة؟

كيف يضع الطالب الجامعى جدولا لتنظيم المذاكرة؟

ما هى أسهل طرق الاستذكار والوصول للنجاح فى الجامعة؟

معوقات التركيز خلال الدراسة الجامعية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *