الرئيسية / توب / كيف تقى نفسك من الإصابة بالسكتة الدماغية؟
صداع

كيف تقى نفسك من الإصابة بالسكتة الدماغية؟

معظم الأشخاص يخشون الإصابة بالسكتة الدماغية التى تحدث عندما يتوقف أو يتعرقل تدفق الدم إلى أحد أجزاء الدماغ مما يحرم أنسجة المخ من الأكسجين، وبالتالى تتعرض خلايا المخ للموت وتؤدى إلى الوفاة، لذا يقدم موقع “كايرو دار” بعض الخطوات التى يمكن من خلالها الوقاية من السكتات الدماغية.

التوجه إلى الطبيب فورا حال الإصابة  

يقول أندريه الاشييف طبيب الأعصاب، إن الأشخاص الذين يصابون بالجلطات الدماغية يجب عليهم التوجه إلى الطبيب خلال فترة قصيرة جدا لا تتجاوز 4 ساعات كى يتمكن الطبيب من منع حدوث أى مضاعفات سلبية.

أعراض السكتة الدماغية

ويوضح الخبراء أن أعراض السكتة الدماغية تتمثل فى الشعور بدوخة مع فقدان الوزن وصعوبات فى المشى والتكلم، بالإضافة إلى فقدان الإحساس أو الشعور بشلل نصفي، فضلا عن صعوبات فى الرؤية حيث يعانى المصاب بالسكتة الدماغية من تشوش الرؤية بشكل مفاجئ بجانب المعاناة من الصداع المفاجئ والآم فى الوجه وبين العينين.

نصائح مذهلة للوقاية من السكتة الدماغية

ويشدد الخبراء على ضرورة العلاج الفورى حال الإصابة بالسكتة الدماغية لأن ذلك يعد أمرا فى غاية الحيوية والأهمية لتقليل الأضرار التى تؤثر سلبا على الدماغ ومنع المضاعفات المحتملة ما بعد الإصابة.

وينصح الأطباء بضرورة قياس ضغط الدم بصورة منتظمة ودورية لأن أحد أسباب تطور الجلطة الدماغية هو ارتفاع ضغط الدم، كما ينصح بضرورة الإكثار من تناول الخضروات والفواكه وممارسة الرياضة والتخلص من الوزن الزائد وعدم تناول المواد الغذائية المالحة.

طالع أيضا:

رغم أمراضهم القاتلة .. البدناء أطول عمرًا من النحفاء

فوائد جديدة للموز تعرفها لأول مره

أطعمة سحرية ووسائل بسيطة تخفض الكولسترول وتمنحك صحة جيدة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *