الرئيسية / توب / الفراعنة أول من اخترعوا مهنة “الكوافير”
فراعنة

الفراعنة أول من اخترعوا مهنة “الكوافير”

اهتمت المرأة فى العصور القديمة بجمالها ومظهرها الأنثوى واعتنت به عناية فائقة، فكانت المرأة المصرية القديمة تغير تصفيفة شعرها من وقت لآخر، وقد شاع لديهن استخدام الشعر المستعار، وكانت “الكوافيرة” فى عهد الفراعنة تسمى “نشت” حيث اخترع الفراعنة تلك المهنة، وكانت تهتم بإعداد التسريحات وتهذيب الشعر ونظافته.

المرأة المصرية حرصت على ممارسة الرياضة والمشاركة فى حفلات الرقص

والمرأة المصرية القديمة هى أول من استخدمت الشفرات الحادة فضلا عن الأحجار فى إزالة الشعر الزائد من الجسم، كما حرصت النساء على ممارسة الرياضة وشاركن فى حفلات الرقص لتكتسبن الرشاقة والتوافق العضلى وتناسق القامة، كما لم ينسين استخدام العطور.

وتشير الوثائق إلى أن القدماء المصريات هن أول من عرفن استخدام مساحيق التجميل وعلموا استخدامها لنساء العالم أجمع بعد ذلك، ومن أشهر هذه المواد زيت الحلبة الذى أثبتت التجارب فاعليته فى مقاومة التجاعيد والقضاء على النمش، وأشهر من استخدمته كانت “كليوباترا“.

وكانت أدوات الزينة ومواد التجميل التى وجدت فى هذه المقابر شاهدا على ذلك، ويبدو أن المصرى القديم كان حريصا كل الحرص على تقديم أدوات الزينة ومساحيق التجميل والعطور كهدايا غالية لامرأته لتصبح فى أجمل صورة تسر قلبه وتسعده.

طالع أيضا

نصوص الأهرام هى سر حفظ جثث الفراعنة!!

الملك “إسيسى” يأمر الحكيم بتاح حتب أن يكتب نصائح للمصريين فما هى؟!!

عادات مذهلة فى حفلات السمر والولائم عند الفراعنة !!

الحضارة الفرعونية ساوت بين الرجل والمرأة فأصبحت طبيبة وكاتبة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *