فوائد مذهلة للأسبرين قد تعرفها لأول مرة

تعتبر أقراص الأسبرين من الأدوية التى تُستخدم فى علاج العديد من الأمراض، حيث اكتشفه العلماء منذ أكثر من 80 عاما، وكان يُستخدم فى علاج الصداع والآلام الروماتيزمية، واليوم أصبح دواء فعالا لعلاج السرطان وأمراض القلب والخصوبة والتهابات العين والفم، بل وفى علاج الحالة النفسية الناتجة عن فشل تجارب الحب.

الأسبرين يعالج الحالة النفسية الناتجة عن فشل تجارب الحب

أقترح ووتر ميشيل البروفيسور فى علم النفس بجامعة ستانفورد، أن تُستخدم أقراص الأسبرين فى علاج الحالة النفسية السيئة الناتجة عن فشل تجارب الحب والعزلة، حيث يقول :”كلما فكرتم أكثر بالفشل، كلما استمرت حالتكم سوءا، لذلك للتخلص من هذه المشكلة، خذوا قرصين أسبرين وتناولوا الحلوى”.

ويضيف البروفيسور أن مناقشة أسباب الانفصال مع أى شخص يعمق من حالة الاكتئاب التى تحدث نتيجة عملية الانفصال لذا يجب على الشخص الذى فارق حبيبه أن يمتنع عن الحديث مع أصدقائه فى ذلك الشأن مع تناول أقراص الأسبرين”.

الأسبرين يكافح الأزمات القلبية

وكانت دراسات علمية قد كشفت أن الأسبرين له فوائد مذهلة لصحة الإنسان، حيث أثبتت بعض الدراسات التى أجريت فى الولايات المتحدة أن الإصابة بالأزمات القلبية انخفضت بنسبة 44% لدى الأشخاص الذين يتناولون قرص الأسبرين يوميا، كما يُستخدم فى علاج العقم وانخفاض نسبة مرض الزهايمر الذى لم يتم التوصل إلى علاج فعال له إلى الآن، وكذلك يقلل من فرص الإصابة بنزيف اللثة.

طالع أيضا:

 نصائح مذهلة لمرضى السكرى والقلب والسمنة فى عيد الأضحى

فوائد البطيخ الصحية والطبية

رغم أنها من أنواع المخدرات.. مادة السيلوسيبين تعالج الإدمان

تعليق واحد على

  1. ملايين البشر، بما في ذلك عدد كبير من “الأصحاء الموسوسين”، يتناولون حبة يومية من الأسبرين معتقدين أنها ستبقيهم أصحاء.

    لكن ثلة من كبار الأطباء والعلماء البريطانيين اكتشفوا أن تناول الأسبرين على خلفية هذا الاعتقاد السائد لا يعني بالضرورة تقليل خطر الإصابة بأزمة قلبية. بل إنهم وجدوا أن هذا الأمر يضاعف احتمال دخول المستشفى بسبب نزيف داخلي.

    وبينت نتائج الدراسة، التي نشرتها ديلي تلغراف، أن مخاطر تناول حبة الأسبرين للأصحاء تفوق فوائدها. وأكد الأطباء أن المرضى الذين يعانون فعلا من أزمات قلبية يجب أن يتوقفوا عن تناول العقار.

    وعوضا عن ذلك اقترحت الدراسة إدماج الأسبرين في “حبة متعددة الاستعمالات” مع مادة مضادة للكوليسترول وعقار لضغط الدم، يمكن أن يأخذها من هم فوق الخمسين كل يوم.

    وقال الخبراء إن عدد كبيرا من الناس الموسوسين يتناولون الأسبرين لمجرد الاحتياط على أساس أن وجود هذا العقار في المتناول طوال هذه المدة من الزمن يجعله آمنا تماما.

    وأيدت نتائج دراسة أخرى أجريت في أسكتلندا وقدمت في الجمعية الأوروبية لمؤتمر طب القلب في برشلونة الأدلة المتزايدة على أن مخاطر هذه الممارسة تفوق فوائدها للناس الأصحاء.

    وفي دراسة سابقة هذا العام اكتشف علماء أكسفورد أنه رغم إمكانية تقليص فرص حدوث أزمات قلبية في المرضى الذين لم يعانوا أزمة واحدة بمقدار الخمس، فإن احتمال حدوث نزيف بالمعدة زاد بمقدار الثلث.

    المصدر : ديلي تلغراف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *